- ميقات الذاكرة - http://miqat-aldakera.com -

( شمس المعارف ) .. لا تقرأ هذا الكتاب ..

Posted By ميقات الراجحي On 24 مارس, 2009 @ 2:41 م In ميقات الكتاب | 171 Comments

 

المخطوط:

 

     الكتاب (( شمس المعارف الكبرى ، و لطائف العوارف )) ، و يقع الكتاب في أربعة أجزاء   . من تأليف / ” أحمد بن علي البوني ” ، ( ت 622 هـ ) عاش في العصر العباسي في أخر قرن لهم  . وجدت في صفحته الأولى هذا  النص المكتوب أسفل العنوان  : قال في كشف الظنون  : ” و المقصود من هذا الكتاب أنيعلم بذلك شرف أسماء الله تعالى و ما أودع في بحرها من أنواع الجواهر الحكميات ، وكيف التصريف بالأسماء و الدعوات و ما تابعها من حروف السور و الآيات ليتصل بها إلىالحضرة الربانية من غير تعب ، و يتصل بها إلى رغائب الدنيا بلا نصب انتهى ” .

     وللمعلومة فكتاب ( كشف الظنون عن أسامي الكتب والفنون ) للمؤلف ” حاجي خليفة ”  هو كتب علم ” الببليوغرافيا ” , ككتاب ( ابن النديم  ( والمعروف بــ” الفهرست “  , كتاب مرجعي لهذه الباب من العلم وتجد به الكثير من أسماء الكتاب المتواجدة في صنف وفن . وربما من الطبيعي أن يرد ذكر ه فيه كغيره

الكتاب الحالي :

     والكتاب بنسخته الحقيقة موجودة في أربعة أجزاء متواصل مع بعضها البعاض في كتاب واحد كما وصلني من اليمن . طبع حسب ما هو مكتوب عليه عام 1318هـ بالأزهر الشريف في مصر . طبعة قديمة جداً وورق أصفر متهالك جداً . وكنظرة باحث تاريخي مني لا أجزم بأن الكتاب قد طبع في مجمع فقهي كبير يحارب مثل هذه الشركية من سحر وشعوذة ودجل وخرافات كهذه الأمور ، وإن كان الطبعة ذيلت باسم شيخ وأسم دار النشر ، والله أعلم .

     بينما أخبر البعض ووجدت بنفسي نسخة طبعت في لبنان عام طبع الجزء الأول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985 [1]، بالإضافة إلى احتوائه على أربعة رسائل في نهايته من تأليف ” عبد القادر الحسيني الأدهمي [2] .

     وهناك كتاب ” شمس المعارف الصغرى المعروف بشمس المعارف ولطائف العوارف الصغرى ” ، وقد طبع في مكتبة الوحدة العربية  في ” الدار البيضاء ” ، و” مؤسسة النور للمطبوعات ” ، وقد كتب تحت العنوان أسم المؤلف الحقيقي للكتاب الحقيقي  شمس المعارف الكبرى ، ولا أعلم شيء عن هذا الكتاب : ربما كان محاولة تجارية لبيع الكتاب على سمعة الكتاب السابق .

اهتماماتي بهذا الكتاب :

     بدأ اهتمامي بهذا الكتاب منذ المرحلة المتوسطة . وأنا اقرأ في بعض الكتب التي تتحدث عن التراث العربية والإسلامية . وكان من هذا الإرث المحسوب ظاهرياً على المسلمين : ( كتاب شمس المعارف ) ، وكان يذكر بهذا الاسم دون كلمة ، الكبرى . ربما هذا ما أشتهر به بين أوساط الكتب ورواد المكتبات .

     لم أكن يوماً  - ولن أكون إن شاء الله -  من أولئك الذين تستهويهم الأسماء الرنانة دون غيرها ، أو أولئك الذين من يبحثون عن كل ممنوع ، أو ملفات للنظر دون الاهتمام بالمحتوى . إلا أنني وقفت كثيراً  هذا الكتاب وما قرأت عنه هو ما جعلني أهتم بهذا الكتاب ومن هنا بدأت رحلة البحث عنه

     قال ميقات الصغير : ((وابتدا ابتدا ابتدا .. ابتدا المشوار ، وآه ياخوفي من اخر المشوار آه يا خوفي . : الله يرحمك يا عبد الحليم حافظ )) ..

     بحثت في وسط كل مكتبة محلية حتى اقتنعت أنه لن يكون متواجد لموقف الحكومات منه العربية والإسلامية . وعرفت أنه لا بد من البحث عنه في رحلات السفر . فبحث عنه بعد المملكة العربية السعودية في كلٍ من  الإمارات العربية المتحدة ، والبحرين ، مصر ، لبنان  ، الجمهورية اليمنية  ، الأردن ، سلطنة عمان ، تركيا ، ماليزيا ، أند ونسيا  . ومن خلال هذه الأسماء لم أجد غير نسخة لا تتجاوز صفحاتها الـ(800ص) وهى من تلك النسخ الحديثة التي تشعرك أنك تقرأ خطبة الجمعة بعد قامت مشكورة إحدى الصحف السعودية بتنزيلها يوم السبت وكأن الناس لم يشاهدوها يوم الجمعة من الحرمين .

     قال ميقات الصغير : (( خلينا في المهم )) ..

     بعد كل هذا البحث كنت قد استمتعت بقراءة بعض الكتب المشابهة لهذا الكتاب إلا أنني شعرت أن ثمة مختلف سيكون في ذلك الكتب ، شمس المعارف . ربما لسوء  بعض الصفات المتواجدة عندي ومنها الفضول فوق كل درجاته هو ما جعلني أريد اكتشاف هذا الكتاب . والحمد لله أنه لم يكن شغلي الشاغر فلقد كنت اقرأ كما أنا الآن ، وما البحث غير أمرٍ مستمر معي فقط ، ولم أكن أريد أن أسحَرْ أحدهم فيصبح إيجاده أمراً مقتصراً على ضيق الوقت .

     فيما بعد أخبرني أحدهم أن الكتاب قد يتواجد في دول مثل اليمن / مصر / المغرب / عمان ، وغير ذلك لا ترهق نفسك بعناء البحث . فكثفت البحث في اليمن عن طريق بعض الأصدقاء ؛ الذين هم في حلقة تواصل بين اليمن وجده ؛ فكان الكتاب .

     قال ميقات الصغير : (( أيجب أن نقول فكان الكتاب ” والحمد لله ” ، أم لا يجوز ؟!! ))..      

     كان عبارة عن نسخة قديمة بعض الشيء تنازلت عن الكثير حتى أحصل عليها . فلقد كنت أتعامل مع أصدقاء من طراز فريد من نوعه . ” لا يخدم بخيل ” ! ، وقد حصلت عليها قريباً وفرحت ها أي فرح .

     أخبرت أثنين أو ثلاثة ممن هم قريبين من حضرتنا عنه . فأخبروا حضرتنا بضرورة حرق  الكتاب ، أو تسليمه لرجال الهيئة كي يقوموا بالتصرف معه ، وكم ضحكت للثانية أكثر من الأولى . ” أبعد كل هذا أحرقه !! .. بئس القوم أنتم !! ” .

     قال ميقات الصغير : (( إيوه كثـّر من ” بئس ” هذي . عامله شغل مع النص )) ..

     بدأت قراءة الكتاب ، وكانت بداية موفقة أول الأوراق . رهبة الكتاب كانت تسيطر فحاولت الخروج من دائرتها بعدم الاكتراث بما في يدي .  فوجدت مع ذلك اختلاف غير مسبق من غرابة اللفظ وقسوة وقع الكلمات عند نطقها . كنت اقرأ الكتاب وهنا قد تأكدت من وضوئي وأنني قرأت آيات من القرآن الكريم خشية وقوع مكروه لي .

     اعتدت أن أكتب عن كل كتاب انتهي منه أي بعد القراءة . فأردت أن أفتح صفحة جديدة في الكمبيوتر لكتابة مقالة عن كتاب شمس المعارف – رغم أني لم أنتهي منه حينها -  ، وكان الغرض البداية في المقالة  وكلما انتهيت من فصل أتحدث عنه وهكذا إلى  نهاية الكتاب . بهدف توثيق كل شيء . فكنت كلما كتبت كلمة  ” شمس المعارف “  وأردت إقفال الصفحة لا يتم حفظ ما كتبت !.

     قال ميقات الصغير : (( ياواد لا يكون هذا عفريت هكـر   )) ..

     حاولت تكرار الأمر أكثر من مرة فلم أفلح وبدأت الظنون والشكوك تعبث بي . حتى أني عمدت لبعض الحيلة فكنت أحمل معي جهازي الكمبيوتر الصغير (8،9 بوصة ) إلى المسجد كي أجرب . ووجدت أن الحيلة نجحت ، وعندما عدت لمنزلي وجدت كل شيئ كما هو والحمد لله لم يذهب أدراج الرياح . 

     في الأسبوع الأول منذ بداية القراءة كنت أجد أشياء غريبة في طريقي . ومنها في أول يوم للقراءة شاهدت (( 7 )) حوادث سير بين سيارتين وتكون الصدمة في بداية كلا السيارتين .. كيف لا أعلم ؟! .

     في اليوم الثاني واليوم  الثالث في القراءة كنت أشاهد شيء أخافني وأنا الشاب الذي لم أكن يوماً لأومن بالخرافات والخزعبلات وجدت أكثر (( 16 )) هرة سوداء فارقت الحياة وتكون ملقاة على الشارع العام والغريب أن الجميع لم يكونوا يمرون من فوقها بل كان الجميع يتحاشها ، والعادة أن السيارات تمر من فوق كل ما هو على الأرض إلا ما نذر !!

     عندما بدأت في قراءة شمس المعارف تجاوزت إلى أكثر من (( 33 ص )) من الكتاب كانت انطلاقتي أو بدايتي مع :

1-    الفصل الأول :

في الحروف المعجمة و ما يترتب فيها من الأسرار و الإضمارات .

2-    الفصل الثاني :

في الكسر و البسط و ترتيب الأعمال في الأوقات و الساعات.

3-    الفصل الثالث :

في أحكام منازل القمر الثمانية و العشرين الفلكيات.

4-    الفصل الرابع :

في أحكام البروج الاثنى عشر و مالها من الإشارات و الارتباطات.

     فيما بعد انتقلت مع الكتاب إلى مرحلة جديدة وهى أنه بدأ يستخدم معي هو أو من يحرسه – كما يقولون – ” بالاختفاء ” . كنت أضعه في موضع فلا أكاد أجده فيه إلا بعد أكثر من ثلاث محاولات ، ثم يختفي من المكان الذي أضعه فيه وأجده في مكان آخر غير المكان الذي عهدته فيه ، ثم فجأة يختفي لمدة يوم وأجده وأحياناً يومين وأجده ، وأحيتناً أكثر من ثلاثة أيام متتالية وأجده بعد البحث والعناء في أماكن كنت قد بحث عنه فيها من قبل  ! .

     بدأت أشعر أن ثمة من يحاول إبعادي عن الكتاب أول أيام ولنقل أول الصفحات . فيما بعد ومع إصراري  . وجدت من يناديني . كأني أسمع الكتاب يصرخ باسمي ، كناية عن الرغبة الجامحة التي تملكتني حينها  للقراءة .

     لا أعتقد بعد هذه القراءة لهذا الكتاب ؛ شمس المعارف ، أن كل هذا الذي حدث معي كان مجرد صدفة  فما حدث كثير . كثير جداً جداً

     قال ميقات الصغير : (( توم تش .. تو متش )) ..

     هذا ما جعلني أتوقف عن قراءة الكتاب .. أقول أتوقف . ربما إذا شعرت أني قويٌ بما فيه الكفاية ذات يوم وليس هذا ببعيد عن الله   .

     ما لا استطع نسيانه هو أنني إلى هذه اللحظة أشعر أن ثمة من يتبعني  منذ أول يوم لقراءة أول سطر من هذا الكتاب الغريب . إلى الآن أشعر به لكنني لا اراه .. لا أجده .. لا أشاهده ..

إنما ..

إنما ..

أشعر به حولي !!.

     هذا كتبه المدون السعودي ” ميقات الراجحي ”  شاهد حي على حقيقة  كتاب ” شمس المعارف ” ، وما به من أمور تشير الشك والظنون . أخيراً لا أنصح أحد بقراءة هذا الكتاب لما به من حياة شريرة تسكنه . هذا ما وجدته و شعرت به .

  

 ــــــــــــــــــــــــــــــ

*أما بعد

ويلٌ للعالم إذا انحرف المتعلمون .


171 Comments (Open | Close)

171 Comments To "( شمس المعارف ) .. لا تقرأ هذا الكتاب .."

#1 Comment By مسك الحياة On 24 مارس, 2009 @ 3:24 م

تنبهت لهذا الكتاب في مدونتك في أيام قرائتي للمذكرات ولم أعره الاهتمام بادئ ذي بدء..
بعد فترة دار حوار عائلي وتخلله اسم هذا الكتاب.. فتذكرت رؤيتي له في مدونتك..
ذكرت مكان رؤيتي للعنوان وكان الاندهاش على وجوه الجميع استغرابا منهم أن يكون القارئ مدرك لماهية الكتاب (طبعا القارئ مدرس متعلم وله ماجستير)..
الجلسة تخخلها عن ماهية الكتاب ولا أخفيك بأني اقشعريت فقد بمجرد سماع القصص..
المهم قامت إحدى أخواتي بالبحث عن هذا الكتاب في عالم الانترنت لمعرفته وهي تقول يمكن مش زي ما يقولو.. وكانت النهاية يوم كامل من السهر والخوف المتواصل..

لا أخفيك بأني كنت متشوقة بأن تطرح موضوع عن هذا الكتاب لأنك تقرأه ولأني سمعت أمور لا تسر عنه وعن قراءه..

على الرغم من الجنون (مع احترامي) الذي يعتريك في القراءة والكتابة إلا أني ارى أنك اتخذت موقف عقلاني جدا بتوقفك عن قرائته.. واتمنى ان تكمل عقلانيتك وتتلف الكتاب أو تسلمه لمن هم أدرى به وبإتلافه..

أسأل الله لك السلامة.. وأكثر من الصدقات والقرآن

______________
– أدركت الآن لماذا أحرق والدك الكثير من كتبك

#2 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 24 مارس, 2009 @ 3:53 م

أهلاً..
مسك الحياة

الكثير يتحدث عن كتاب ” شمس المعارف ” في مجالسهم .ز في منازلهم .. في حوارتهم .. في كل حديث عن السحر والشعوذة والخرافات والكتب والممنوع والمرفوض ؛ يكون هذا الكتاب صاحب حضور غير طبيعي ، ويتخلل الحوار الكثير من الاساطير والخزعبلات حوله !.
حتى أنني عرفت أناس ادعو قراءة الكتاب وعندما تواجد الكتاب في يدي لم أجد خرافاتهم التي تحدثوا عنها في الكتاب فعرفت أنهم يكذبون! .

مسألة حرق الكتاب غير واردة اطلاقاً . إنما قدر حلفت أن لا أسلم هذا الكتاي لأي صديق حتى لو كان أخي مهما حدث . قلن أجعل أحد يبوء بإثمي .

بخصوص الكتب التي أحرقها والدي – أطال الله عمره – فقد جلبت مثيلها كلها وكان آخرا ” المدينة الفاضلة : جمهورية أفلاطون ” وهذا ما جعلني أشعر بالرضا بعض الشيء .

شكراً مسك على مروركِ الجميل . كوني بخير وعافية ، وكوني هنا كل حين كي آنس بوجودك إن شاء الله .

شكراً لدعواتكِ أختي مسك .

دمتم ..

#3 Comment By ليلى الحربي On 24 مارس, 2009 @ 5:09 م

ميقات الخير ..

شوقتني للكتاب ونويت من بداية قرأتي للمدونه

أن أطلبه وعليه كا ماتحملت من أجله ..

ولكنني فوجئت برفضك إعطائه أحد .

فقلت سأقول لك أعطنيه وأنا أحرقه لك ..

وجدتك رفضت فكرة الحرق وأنا معك >> لماذا يُحرق ؟

مازلت أطمح أن أقرأه .. بل وأتمنى >> ولاتخاف بشغل البقره.

أقرأ كل شيء ولكن تستهويني الكتب الممنوعه والمعارضه.

إقرأه أو دعني أقرأه ولا تخاف إلا من رب العالمين ..

ميقات أيش رأيك لو شغلنا سورة البقره هل هناك ضرر؟

تقبل مروري .. وفضولي ..

ليلى الحربي كانت هنا ..

#4 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 24 مارس, 2009 @ 6:05 م

أهلاً..
ليلى الحربي ..

الكتاب خارج نطاق التغطية وقد حلفت على ذلك يمين حتى لا أرتكب أثم أحد وحتى أحافظ على مكتبتي .

لماذ أعطي أحد الكتاب ليحرقه . إن كنت فسافعلها أنا – وللست بفاعلها – . الكتب سيدتي وضعت لتقرأ .

لنفترض أننا استمعنا لآيات البقرة . كيف سوف تستطيعين التركيز على فهم الكتاب . أنا عن نفسي لا أستطيع قراءة دعاء دخول الحمام والموسيقى تصدح . ومع ذلك كوني بعيدة عن الكتاب فهو لن يجلب لك أي خير .

اشكر لكِ هذا المرور اللطيف . كوني بخير وسلامة ، وكوني هنا مرة أخرى إن شاء الله .

دمتم..

#5 Comment By عبدالله الدحيلان On 24 مارس, 2009 @ 6:32 م

عزيزي ميقات

“والله أنك منت بصاحي”

عندما كنت أقرأ إعلانك كنت أقول في نفسي ، لعلها يحاول خداعنا فإذا بالأيام تثبت العكس .. حيث إنك قد قمت بقرأته!

“ياقوووووي”

الكتاب تحاك حوله القصص والأساطير ، ومما أتذكره أن رجلا حفظ الكتاب وانقلب في النهاية إلى ساحر والعياذ بالله .. ولكنه تاب في الأخير وذكر قصته وكانت خطيرة ومشابة لقصتك!

“المهم مرة ثانية لا تتعودها وتروح في شربة ماجي”

دمت بحفظ الله ورعايته..

#6 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 24 مارس, 2009 @ 6:40 م

أهلاً..
صديقي / عبد الله الدحيلان ..

صدقني أشعر بعدم الرضا بعض الشيء ؛ حيث أنني لم أكمل بعد قراءة هذا الكتاب .

كما ذكرت . نعم حيكت الكثير من القصص عن شمس المعارف من قبل أناس تصل إليهم بهض الحقيقة فيجعلون منها رواية مترامية الاطراف . ونكون نحن بين مصدق ومكذب .

أنا عن نفسي كفيت نفسي عناء التصديق والتكذيب عندما أبحرت في الكتاب وذقت منه عذاب لا يغتفر . لعلها تكفير عن ذنوبي التي تثقل كاهلي .

إن شاء الله أخر مرة << تتوقع أكون صادق . أشكر لك هذا المرور الجميل أبو عُبد . كن بخير وسعادة عزيزي ، وكن هنا من جديد إن شاء الله . دمتم..

#7 Comment By سجينه الذكريات On 24 مارس, 2009 @ 11:36 م

اكثر ما شدني حقيقه هو شجاعتك المتناهيه وأصرارك على قراءة الكتاب على رغم مما واجهك من حوادث غريبه, قد يستهوينا لوهله قراءة الاشياء المثيرة للجدل, وما فعلته انت خير شاهد,, لو كنت مكانك وقمت بقراءة شمس المعارف لحدث انقلاب فظيع في الكون , قد يكون الجبن مفيد احيانآ,,دمت

#8 Comment By كاتب الأنثى On 25 مارس, 2009 @ 5:32 ص

مرحبا ياصديقي

هاي الكتاب اللي من يوم وأنا صغير أشوفه
ولكني عجزت أقراه .. ما أعجبني ليش مدري

بس يالله عطيتنا نبذه عنه

أشكرك
:
كن بخير
عبدالله

#9 Comment By غادة ” أحاسيس طفل” On 25 مارس, 2009 @ 2:13 م

مساء الخير أخي ميقات ..

لآ أعلم ما أقول أو أكتب .. ولكن اعتراني كل الخوف وأنا أقرأ هذه التدوينة لربما لأنني سمعت الكثير من الأساطير عن هذا الكتاب ..
لم تستهويني أبدا فكرة قراءته أو حتى ” لمس دفتيه ” ربما لأني إنسانة موصومة بالخوف والذعر كخصلة أساسية تميزني ولكن لآ ألام على ذلكـ فالحكايات التي سمعتها عنه أثارت غريزة الخوف بداخلي كثيرا ..

ميقات ..
أخشى عليكـ منه والله !!!
فقد قرأت أنه من الكتب المرغوبة لدى ” أهل الأرض ”
ومادام هو هكذا فالأولى حرقه !!!!
لأنه لم يكتب ليقرأ بل كتب لنشر الفساد والشعوذة ..

ميقات ..
تعجبني شجاعتكـ ولكن بنفس الوقت تخيفني عليكـ..
فأرجو منكـ الوقوف عند هذا الحد من قراءته ويكفيكـ ما ألمّت بكـ من أحداث شريرة أصابتكـ خلال تلكـ القراءة القصيرة ..

تمنياتي لكـ بالتوفيق ..

#10 Comment By ماسة زيوس On 25 مارس, 2009 @ 3:24 م

(:
قد تكون هواجس ياميقات لاأكثر…ربما الخوض في تفاصيل الكتاب هو ماأشعرك بذلك…
شكرا لك..

#11 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 26 مارس, 2009 @ 6:51 ص

أهلاً..
سجين الذكريات ..

صدقيني فب بعض الأحيان يكون الخوف سلامة وأمن لا حدود له . أبعدكِ الله عن كل مكروه .

سجين الذكريات شكراً كل الشكر على دوام حضوركِ المبهج في مدونتي البسيطة . كوني بكل خير وسعادة ، وكوني هنا إن شاء الله .

دمتم..

#12 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 26 مارس, 2009 @ 7:02 ص

أهلاً..
صديقي / كاتب الأنثى

لا أخفيك أن الكتب مزعج كثيراً حد الخوف . يكفيك ما سمعت عنه ، وأنصحك بعد القراءة .

الشكر كل الشكر على مرورك عبد الله . كن بخير وسلامة ، وكوني هنا مرة أخرى إن شاء الله .

بالمناسبة أظنه يقع على كاهلك أمر جسيم بسبب المسمى أعانك الله عزيزي .

دمتم..

#13 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 26 مارس, 2009 @ 7:11 ص

أهلاً..
غادة ” أحاسيس طفل ” ..

أعلم جيداً أن الكثير من القصص قد حيكت حول هذا الكتاب المرفوض والممنوع في كل الدول العربية والإسلامية ولايباع إلا بالخفاء فيه من فساد .

مثلما ذكرتي كتب الكتاب ليس لهدف ديني كما انخدع البعض به وبكمية الآيات التي بين دفتّي الكتاب ؛ بل كتب لجلب الجن بغرض الانفراد بشياطينهم لأجل السحر .

أشكر لكِ خوفك على .
صدقيني لا أعلم ما نهاية هذا العبث الذي في شخيتي الغير متوازنة حقيقة ً؟!! .

شكراً لهذا المرور . لا حرمنا الله طلتكِ البهية . كوني غادة بكل رضا ومحبة ، وكوني هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم..

#14 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 26 مارس, 2009 @ 7:14 ص

أهلاً..
ماسة زيوس ..

إذا قرأتِ الكتاب -ولا أتمنى لكِ هذا – من المؤكد أنكِ سوف تعرفين كيف يكون الفرق بين الوهم والحقيقة .

ستعرفين حقاُ أين يكون موقفكِ من عقلكِ الباطن عند الحقيقة .

أشكر لكِ هذ المرور . كوني بخير وعافية ، وكوني هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم ..

#15 Comment By عبدالله الدحيلان On 26 مارس, 2009 @ 5:20 م

عزيزي ميقات

عدت مرة أخرى لأحكي لك هذه القصة

فقد أرسلت رابط مقالك لأحد الزملاء الذي يسكن بجواري ، فإذا بالتيار الكهربائي ينقطع علينا جميعا!!!

شكرا لك،،

#16 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 26 مارس, 2009 @ 5:24 م

أهلاً..
عزيزي / عبدالله

يبدو أنه لم يتبع الطريقة الميقاتية في قراءة الكتب الشيطانية فحدث له ما حدث .

بالمنماسبة لماذا لا ترسله لجميع من تعرف عندها سيكون موقفك بالنسبة لهم ……………….

بركاتك يا عبد الله بركاتك

صدقني خفت بعض الشيء هنا

دمت دون إنقطاع تيارك الكهربائي أنت وصديقنا الثالث .

#17 Comment By بوح القلم On 26 مارس, 2009 @ 7:03 م

والله ياميقات انك اخطات بقراءة هذا الكتاب

منذ الصغر وانا اعرف انه لاينبغي قرات هذا الكتاب لما فيه من مصائب …احمد الله انك لاتزال بعافيه لان الكثير ممن قراءه صابهم مس .

فهو كتاب للسحر ويكون معاه عادتاً الشياطين ..حصن نفسك وانسى الواساوس والله هو الحافظ

#18 Comment By ماء السحاب On 27 مارس, 2009 @ 9:43 ص

كُنت انوي اضيف :
بكل ممنوع مرغوب ، وسأجلبه حتى اتعمق وابحر به
لكن تنبهت لاضافة الاخت ( بوح القلم ) :
واخذت الحذر ..!
::
دمت بسلام ميقات

#19 Comment By آدم On 27 مارس, 2009 @ 11:03 ص

أذكر بمرحلة الدراسة المتوسطة كان يقول أحدهم عندما تقرأ هذا الكتاب تصاب بالهلوسة

سمعت منذ فترة أن أحد الأئمة قد حرم الإطلاع عليه لما به من تشكيك بالخالق والعياذ بالله .

لكن بالأخير أتصور بأني لن أمتلك شجاعتك

درب الخير

#20 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 27 مارس, 2009 @ 11:34 ص

أهلاً..
بوح القلم ..

الكتاب محاط بنصو شرعية مكثفة تتكأ عليها محاولة تثبيت شرعية الكتاب .

سأخبرك بشيء
من يقرأ الكتاب هو أمام أمرين :

1- قراءة الكتاب ويعني إمكانية تجميع الشياطين والجن من حوله ويبقى عليه إمكانية صرفهم والتحكم فيهم وهذا يعني وصوله للسحر لا غير .

2-قراءة الكتاب ويعني تجميع السيطاني واستجابتهم تلقائياً أثناء القراءة والبعض هنا وهم كثر لا يتمكن من صرفهم فيقع تحت بند المغضوب عليهم ويصاب بالمس لعدم تحكمه بهم أو بمعنى أكثر وضوع لم يرضح لمطالبهم التي تخالف الشريعة .

الشكر كل الشكر على هذا المرور ، وتشريف مدونتي بأول مرور لك هنا في مدونتي . كن بخير وسلامة ، وكن هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم..

#21 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 27 مارس, 2009 @ 11:39 ص

أهلاً..
ماء السحاب ..

وها أنا أنصحك كما يقول عنوان هذا المقال لا تقرأي الكتاب . نهائياً . فصدقني لن تحبي الحالة الجديدة التي سوف تأخذك حينها صفحات الكتاب .

شكراً ماء السحاب على هذا المرور . كوني بخير ورضا ، وكوني هنا كل حين إن شاء الله .

دمتم..

#22 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 27 مارس, 2009 @ 12:02 م

أهلاً..
آدم ..

تحريم الكتاب أمر لا أستطيع البث فيه . إنما قد يجوز ذلك . فلماذا لا . طالما أنه يدعو لما يدعو له من أمور السحر والكذب والبهتان .

شكراً أخي على هذا المرور . كن بخير بخير وسلامة ، وكن هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم..

#23 Comment By ذكرى الجروح On 28 مارس, 2009 @ 11:22 م

- شاهدت (( 7 )) حوادث سير بين سيارتين وتكون الصدمة في بداية كلا السيارتين ..
– وجدت أكثر (( 16 )) هرة سوداء فارقت الحياة وتكون ملقاة على الشارع العام
– بدأ يستخدم معي هو أو من يحرسه – كما يقولون – ” بالاختفاء ” .
– وجدت من يناديني . كأني أسمع الكتاب يصرخ باسمي
– أشعر أن ثمة من يتبعني
– فقد أرسلت رابط مقالك لأحد الزملاء الذي يسكن بجواري ، فإذا بالتيار الكهربائي ينقطع علينا جميعا!!!
– الكثير ممن قراءه صابهم مس
( ماذا بعد ميقات ؟!!!! )
( شمس المعارف ) .. لا تقرأ هذا الكتاب ..” هو كذلك !!”
احرص على التحصينات و سورة البقرة و أستودع نفسك الله
كن بخير

#24 Comment By اقصوصه On 29 مارس, 2009 @ 3:52 ص

ميقات

ممكن استعير الكتاب؟

انا اتكلم جد ترى!

#25 Comment By إحساسـ On 1 أبريل, 2009 @ 1:00 م

بصراحه ياميقات ..
هالكتاب مر علي لكن ماقريته
متى شفته مادري لكني متأكد اني شفته عندي

ماعندي اي مشكله لقراءته ..
لكن في الحقيقه السنتين الاخيرتين
قلت قرائتي كثيراً لعدم التفرغ :p ..

والله العالم يمكن ارجع على ورق هذا الكتاب ..

#26 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 2 أبريل, 2009 @ 10:32 ص

أهلاً..
ذكرى الجروح ..

سلبيات الكتاب كثيرة لا تحصى . ربما يكون ثمة أمر إيجابي اكتشفه مع الايام .

شكراً لحرصك . أحرص على التحصينات ، وربي الحافظ الأمين .

شكر اً لمروركِ الجميل هنا . كوني بهير وسلامة ، وكوني هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم ..

#27 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 2 أبريل, 2009 @ 10:42 ص

أهلاً..
اقصوصه ..

أنتِ عزيزية وغالية ، والكتاب لن يكون وقعه جيداً على عقلكِ فاصرفي عنه النظر .

وكذلك قد حلف الايمان في عدم اعطاء الكتاب لأي شخص ذكراً كان أو أنثى لخوفي عليهم .

شكراً على مروركِ كوني بخير ورضا ، وكوني هنا من جديد إن شاء الله فهذا مما يسعدني .

دمتم..

#28 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 2 أبريل, 2009 @ 10:48 ص

أهلاً..
إحساس ..

أتمنى أن لا تقترب من الكتاب ولا تجده إن شاء الله فما قد وجدته أنا يجعلني أقول هذا القول لك .

شكراً أخي على مرورك الجميل كن بخير ورضا ، وكن هنا مرة أخرى إن شاء الله .

دمتم..

#29 Comment By إحساسـ On 4 أبريل, 2009 @ 1:50 م

مرحبا ميقات ..

بصراحه انا فضولي احياناً وملقوف كثيراً ..
سآخذ بنصيحتكـ عزيزي ..

أعدكـ بعدم قرائته ..

#30 Comment By (( ميقات الراجحي)) On 4 أبريل, 2009 @ 4:33 م

أهلا..
أحساسـ ..

صدقني فرحٌ أنا بما ذكرت . كلنا ياعزيزي خصوصاً نحن الذكور يأخذنا الفضول في بعض الأمور إلى هلاكنا . فيجي أن نحطاط كثيراً في هذا الجانب .

شكراً لتأكيد رغبتك .

شكراً لمرورك اللطيف أخي . كن بخير وصحة ، وكن هنا من جديد إن شاء الله .

دمتم..

#31 Comment By نوسة On 12 أغسطس, 2009 @ 9:27 ص

انا بقول ان هل كتاب فيه اشياء لازم منعملها بس ولماذا نحرقهة فد شي كتاب ملزمة اناحتفظ بههاذا شي راجع لي وانا ما اعمل بيه شي غلط لاسامح الله فقط للخير وصلاح القلوب ولاغير والسلام

#32 Comment By نوسة On 12 أغسطس, 2009 @ 9:32 ص

هل كتاب انا ممجبورة انا احرقة هو كتاب تاريخي وانا لااعمل فية شي غلط فقط للخير اقصد شي بصيط جدا لاا عمل بيه بلرموز والحروف و شكرا

#33 Comment By لمآر On 16 سبتمبر, 2009 @ 4:20 ص

منذ ايام قرآت عن الكتاب وخلال بحثى وجدت فيه صفحه رقم 90 وهي شعر ولكني لم افهم كلمه واحدة فآثارني الفضول ولم انم ليلا لاني اريد انا اعرف سر الكتاب ولكن ماثار انتباهي ليس انه كتاب له صلة بشعوذة وانما وجدت ان مؤلفه وهو احمد البوني قال عندما تريد قراءته فعليك بالوضوء وان تكون على طهارة وان تكون ملمآ باحكام الشريعه الاسلاميه !!!! كيف وكل من كان لديه هذا الكتاب يذكر انه كتاب ملعوووووون 100 % وبعض قصص الناس التي تقول انه يصيب الشخص الذي لم يكمل قراءته يصيبه الجنون ويهلك كيف وانت سيد ميقات قرأته ولم تصب بشي غير انك شعرت بان أحدآ يراقبك ولكن لاتراه وهذا عند بعض الناس يسمى بالحاسه السادسه فقط حبيت اضيف تعليق اعذررني على طول واقبلوني صديقة جديدة في المدونه الي اللقاء

#34 Comment By نايف المالكي On 15 نوفمبر, 2009 @ 10:42 ص

يعطيك العافيه اخوي ميقات

واهنئك على الشجاعه في الإقدام لقرأة الكتاب

عزيزي الغالي

اولاً يجب الإيمان بالله وحده عز وجل والجزم التام بأن الله
القوي فوق عرشه جل في علاه ، القائل في سورة الذاريات الآية رقم 56 ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) . صدق الله العظيم

فالجن من مخلوقات الله إي انها لا تملك امور الخلق فكلنا مخلوقات الله وهو الوحيد جل في علاه المقدر والمسير .
ربما تؤذي وتفسد في الأرض كما يفعل بعض المفسدين من الانس في الارض ، واسم الله هو الحافظ وعلم الغيب اختص به الله سبحانه وتعالى عن الخلق .

اي ان الجن وهي مخلوقات الله لا تملك علم الغيب ولا تعلم مافي نفسك وما يخفيه قلبك .

سؤال يا عزيزي ميقات ( لو ناديتك بالنيه هل ستجيبني ) ؟

الإجابه بلا شك ستكون لا فأنت لا تعلم الغيب ولا تعلم بأنني بداخلي ودون ان ينطق لساني جهراً باسمك لتلبي إجابتي . لذلك انصح ان تكون قرأتك صامته لا تكون جهراً فلن يسمعك إلا الله سبحانه وتعالى
فهو المختص بعلم الغيب لا إله الا هو سبحانه .

ولن يكون هناك تحضير لاحد ولن يراقبك احد ولن ترا محدثات في الحياه اكثر ، بالامس ترا الحادث ولا تربط الامر بشي قد يكون سبب فيه ، وربما رأيت حوادث كثيره وربما تمر كل يوم من الطريق وترا عينك قطط ميته في الطريق ولكن قلبك لم يدرك ولم تلقي بال للموضوع ، فالامر قضاء وقدر ، ولكن بعد ان وضعت وبنسبة 1% ان للكتاب ومحتواه صله بالمحدثات تبدا الشكوك والوسوسه في كل امر وحادث .
( وهذا هو المخيف في الأمر فلا نجعل مع الله إله أخر ولا نجعل لله شريك في الإلوهيه فلا إله الا الله ولا مسير لامور الحياه الا الله ولا يحيي ويميت الا الله عز وجل )

وكل الله وحده وعش بإيمان وأعلم أن الله سبحانه وتعالى الحافظ من كل شر وايه الكرسي والاخلاص والمعوذتين اجعلهم كلمات نهارك وكلمات مساءك

للمعلوميه انا امتلك ال 4 اجزاء من كتاب
شمس المعارف الكبرى – وأنني قرات مالله به عليم منها
والحمد لله الذي نفعنا بالقرآن وابعد عنا الجهل والخرافات

ان نصحت بان لا يقرأ احدا الكتاب فأنني لا انصحه الا ان الكتاب والعياذ بالله فيه كثرة الشركيات والقسم بغير الله

لا إله إلا انت سبحانك أني كنت من الظالمين

*******

مدونه رائعه عزيزي ميقات
مع تمنياتي لك بالتوفيق

تحياتي / نايف

#35 Comment By امير On 26 نوفمبر, 2009 @ 6:10 ص

السلام انا توني قرايت الكتاب بس بيني وبين نفسي لم اقراه بصوت عالي واناكنت محصنة نفسي باذكار الصباح قرايت بس تقريبا سطر وكلمة كان الخط قديما ما فهمت شي …خرعتوني هل معناه راح اصسر مجنونه لاني قرايته تكفووووووووووون ردوا علي

#36 Comment By بن لادن On 3 ديسمبر, 2009 @ 11:48 م

هههههههه اميراو بالاحرى اميرة .. خايفة لحقوا عليها ^_^

كان من الجميل وصولي لهذة المدونة ..

ولكن مااثار حيرتي بصراحة ياميقات .. هو ان ماحدث لك ليس بالشيء العظيم او المخيف ..لا اقصد الاهانة ابداً ..إنما ماحدث ليس بكثير حوادث ..قطط..واختفاء ..!!
مااثار حيرتي هو استمرارية تأكيدك لكل شخص بعدم قرائتة ..ولانني اعتقد بأنك من الاشخاص الذين لايخشون بعض هذة الاحداث فأعتقد بأن هنالك شيء اخفيتة ..
وربما تكون مجبر على ذالك ..لسلامتك مثلاً
فأنا لاعلم لي ولكن افترض فقط واريد التأكد مما فرضت
سأعود للمدونة لارى ردك ..وشكراً لك واتمنى من الله ان يحفظك من كل سوء ..
والسلام عليكم

#37 Comment By احمد فتحي On 27 مارس, 2010 @ 11:16 م

بسم الله الرحمن الحيم
أحمد الله أنني ما زال لي عقل رغم أسوأ إحدى عشر عام من المرار والهدم النفسي وشبه الغيبوبة التي أعيش فيها بسبب قرائتي لهذا الكتاب ( شمس المعارف ) أقسم بالله الذي لا إله إلا هو وأنا مسلم والحمد لله ومؤمن والحمد لله أن هذا الكتاب لعنة على كل من يملكه أو من يفتحه أو الاطلاع على ما تحويه كلماته فهو شرك مقنع ونهاية السعادة بتعاسة وتمنى الموت بعد البهجة فبداياته تكون للفضول وتنتهي بكارثة فادحة والله أبكي لتعود بي الأيام والزمن ولم ادخل المدرسة واتعلم القراءة والكتابةواكون جاهلا كي لا أمر بما مررت به وأقرأ هذا الكتاب الذي حول حياتي إلى جحيم وعذاب وهموم واكتئاب وألم في كل قطعة بأعضائي . قصتي بدأت بفضول وتحول الفضول الى تجربة وبعد التجربة اصرار وبعد الاصرار التحدي وبعد التحدي الهواية وفي خلال الفترة شعرت بخدر في رأسي وتنميل عشوائي وكأن شخصا يقودك مثل الحلم 11 سنة وشعور بالاكتئاب وفقدان اصدقائي واحد تلو الاخر والبعد عن الاجتماعيات والخوف بدون سبب وعدم اتمام اي رغبة لي في الحياة وخيبة الامل وتشتت ذهني وبكاء وحسرة على اجمل سنين عمري التي تحولت الى جحيم منذ دخلت بيتي بهذا الكتاب واسئل الله ان يختفي هذا الكتاب من الكون ليس هناك احد حيصدقني انا خايف عليكم وعاوز اكون انا بس اللي اكون مريت بالتجربة ارجوكم انشروا هذه القصة ارجوكم وربنا يتولاني ويكشف الضر عني ويبعدكم والمسلمين عن هذا الشرك الخفي ـ ملحوظة ولعت في الكتاب بعد مرضي بشهر مما زادت حالتي سوء متمنيا الموت بدون عذاب ويغفر الله لي _______ احمد فتحي

#38 Comment By بولس سمير On 5 أبريل, 2010 @ 11:19 ص

انا عاوز اى حد يتصل بية ويناقشنى فى الموضو الكتاب علشان كل دا خدع وعبط انا اسف فى التعبير دا رقمى 0107844169

#39 Comment By محمد عادل On 4 مايو, 2010 @ 10:44 م

اخى ميقات الراجحى لقد ادمعت عينى عند قراة مارويتة واننى والله كنت ابحث مثلك عن هذا الكتاب مع العلم انى لست من هواه القراءة ولكن صيت الكتاب قد جذبنى كثيرا مع فضولى الكبير فى تصفحة ولكنى اريد ان اسالك سؤال.هل انعكس قراة الكتاب على حياتك بالسوءاو بالخير؟ وهل ذهب هذا التأثير عند توقف قرأتك للكتاب ؟ رجاء الرد على سؤالى للاهمية؟؟؟؟

#40 Comment By مصطفى On 15 مايو, 2010 @ 8:20 ص

الأخ / ميقات الراجحي كلامه صحيح وقراءته للكتاب والنتائج المترتبة على ذلك صحيحه .
أؤكد لكم ماحدث في العام 1975م لإثنين من أعمامي في السعودية وفاة عمي الكبير أولاً في حادث سير يلحق به عمي الثاني الأصغر بعد أربعين يوم تماماً بحادث سير وبنفس المكان والزمان والسبب قراءتهم المستمره لهذا الكتاب .
المفارقة العجيبه في العام 2002م إبن عمي الكبير كان ملازماً لهذه الكتب وقراءتها توفي في حادث سقوط من عمارة يلحق به متوفياً إبن عمي الصغير بعد أربعون يوماً تماماً في حادث مماثل وكان من المهتمين بمثل هذه الكتب والإثنان رحمهما الله إبناء أعمامي الإثنان الذين توفيا في العام1975. إيش رأيكم.

#41 Comment By جيدوووووووووووو On 17 مايو, 2010 @ 8:58 م

جججججججججججججججممممممممممممممميييللللللللللللللللللللللللللللللل

#42 Comment By الغامديه On 20 مايو, 2010 @ 4:30 م

اممممم .. الموضوع مشوق وخصوصاً أن الكتاب عليه ألف ملاحظه وممنوع
انا عن نفسي تمنيت من فتره اقرأه بس هونت .. لان ذكر انه فيه تطاول على الله جل وعلا ..

^^ كمل ميقات ..

#43 Comment By الريس On 5 يونيو, 2010 @ 4:47 ص

الى كل من قال ان كتاب شمس المعارف له ضرر على من يقرئه فا هو يعتقد ان الكتاب له خدام او ما شايه ولكن في الحقيقة لا يوجد في اي كتاب من الكتب العتيقه ما يضر في الواقع ولكن كل ما يحدث هو ان الادعاء من قبل بعض من قرؤه انه كتاب يجلب المتاعب والخوف ويجعل من يقرؤه عرضى الى مواجهة اضرار ما يجعل من القارء لهذا الكتاب مصاب في خوف مسبق ولكن العكس في اي امر يكون لئي شخص يريد القرئه لهذا الكتاب وعلى ثبيل المثال انه في المانيه تمة ترجمة كتاب شمس المعارف وفي جميع نصوصه وتم فك جميع رموز طالسماته وهو موجود في معظم مكتبات الجامعات في اوروبا تقريبا ويقرئه معظم اصحاب التخصص التريخي والتراث ولا يوجد هنالك اي حالة تم تسجيلها الى اي شخص قام في قرائته او حتى تعامل معه ولكن كل ما يحدث لمن قرئه انه تعرض الى تخويف مسبق من قرائة هذا الكتاب والذي يجسد علم الترميز وحرفنة البلغات وتصوير ان هنالك طاقه خفيه تعمل من خلال الترميز والتدليل عليها وهو يعرف كيف يمكن ان يتعلم الشخص هذا النوع من العلوم والتي كان عدد كبير من شعوب الارض يتعامل بها مثل الفراعنه والبابلين واليهود والصابئه وغيرهم من الكلدانين حتى وصل في زمن الاسلام نقل هذه الترميز والتي تعتبر رياضيات تعرفيه لهندسة غير موجوده واتمنا من من يوجد لديهم هذا الكتاب ان يقرئه في شكل غير الشكل الذي يعرفه بل على العكس ان هذه الكتب تفيد في ما يتعلق في معرفة تفصيل علم النفس التاريخي لمن سبقنا في الحياة على سطح الكوكب وكيف كانو يديرون امورهم في ما بينهم عبر اتصال خفي في بعضهم البعض مثل هذا الزمان الذي نعيش فيه فا من منا لا يملك جهاز تيلفون نقال ويتحدث مع العالم به هل هذا الجهاز يعمل مع العفاريت وما الى غيره طبعا لا او انا الاقمار الصناعيه التي تنتشر في السماء هي خدام من الجن ان من الواضح ان مفهوم الشباب عن ما نقل من كتب عتيقه لا يصل الى المعنا الصحيح لها وفي الختام حتى لا اطيل ان كتاب شمس المعارف وغيره هو كتاب يعرف في معاني هندسية للئتصال في زمن ماضى ولا يوجد اي تئثير له على اي شخص يقرئه الى اذا كان من يقرئه مشبع في افكار لا تمد بصلة في المعرف ويوجد عنده فوبيا من القرئه الهندسية وفي الختام لكم مني كل الحب والاحترام

#44 Comment By مازن الفيفي On 10 يونيو, 2010 @ 3:04 م

السلام عليكم

هذا الكتاب ياشباب حقيقه

فانصح الابتعاد عنه لانه راح يوديك في عالم اخر نصيحه لوجه الله

مع العلم من يقراء سطر واحد منه يضيع

المهم انا شفت ناس قرأ الكتاب
المهم اول ماتقراه تدعي الشياطين والجن اليك ثانيه يجلسون حواليك حتى تخلص الكتاب كامل
لو تقرا الكتاب نصفه الجن والشياطين يهيجون ويهاجمونك لازم تقرا الكتاب كامل

واذا كنت تقرا الكتاب ياخذونك الى عالم ثاني يحرقونك تعرف ليش علشان يختبرونك
يشوفون انت تخاف ولا ما تخاف

#45 Comment By صالح الرويلي On 16 أغسطس, 2010 @ 10:08 ص

مع احترامي للاخ الريس
او الرس
لان الاسم مش واضح
يااخي الحادثه اللي ذكرتها بالمانيا ليست دليل على ان الكتاب مافيه شيء
لان الشياطين فقط تتسلط على المسلمين او عصاة المسلمين عندما يكونوا في حالة بعد عن دينهم
بالعقل هل تريد شيطان او جني كافر يتلبس شخص كافر مثله
بالعقل ماذا يستفيد الجني او الشيطان ؟؟
وانا مصدق كل كلام قيل عنه
لان الكتاب فيه شركيات وتقرب بالشياطين

#46 Comment By حسام على On 26 أغسطس, 2010 @ 5:52 م

انا عايز اعرف ازا كان شمس المعارف بيعمل الكلام دا بجد ولا لا انا سمعت انه بيحضرم الجن بيه وبيصخروه وهل دا كفر او شرك

#47 Comment By احمد ابراهيم On 1 سبتمبر, 2010 @ 12:21 ص

السلام على من اتبع الهدى

لربما كنت اصغر منك بعض السنين اخي

ولكن هوسي بهذه الكتب تخطى هوسك كثيرا

اردت اثباتا لنفسي انه لا يمكن وجود ( خزعبلات ) تقترن بقراءه هذه الكتب ( رغم ايماني بالسحر ايمانا تاما ) ولكني عجزت عن اقاوم شعوري بالتطفل وهي فطره في الانسان كما ارى لديك الان مقترنه بشيء من الشجاعه

ولعلي اقول لك ان ( مشوارك جدا بسيط في هذا البحر )

الكتب القمريه كما يسميها ( بعض كتاب هذه الكتب ) كثيره جدا جمعت بعضها في بابل وبعضها كتب من قبل الشياطين ( يقال انها اسطوره ولكن لم لا ) عندما توفي نبي الله سليمان ووضعوها تحت كرسيه ونسبوها اليه والله يعلم ان نبي الله سليمان اطهر من هذا ( لذلك تجد في السحر ما يسمى بخاتم سليمان ) وقرأت عنه وكيفيه عمله والحمد لله اني لا اتذكر كيفيه عمله لاني عندما اقرأ مثل هذه الكتب احاول ان اقلل من تركيزي في طريقه عمل الاشياء واحيانا لا اقرأها لاني مقتنع تماما انها شرك بالله واني بدافع الفضول اقرأها .. وفيها من الشركيات الكثير وهذا دليل على تصنيفها ككتب شعوذه

عزيزي

قرأت اكثر من كتاب .. شمس المعارف الكبرى كما قرأت .. الظفر الـ ( حصلت عليه من امريكا ) .. قمر الـ …. الخ ( والمعذره اني لم اقم بكتابه اسمائها كامله لئلا اكون سببا في جنون احد المتطفلين امثالي )

احد الكتب كان جدا صعبا في قرائته كتب عام ٦٧ للهجره وكان مخطوطا باليد وهو عباره عن اوراق مجمعه كان جدا نادر وعدت منه بمحصله يومين من السهر والهلوسه البحته لاني لم استطع مقاومه اغرائه فقمت بقراءته في ليله واحده ( لاثبت لنفسي ان كانت هناك خزعبلات كما يذكر البعض لكن لم يحصل شيء )

والنتيجه هي كما قلت ولكن ليس بسبب ان ظواهر غير طبيعيه حصلت لي .. لا ولكن من هول ما قرأت ونظرت
فالكتاب كان يحمل بين طياته رسوما وحروفا تقشعر منها الابدان .. طرقا ابداعيه في ( الاقناع ) بأن هذا الكتاب اشبه ما يكون بكنز طاهر

كتاب اخر تفنن في اقناعه لي بأنه سبيل الخلاص ليأتي لي بأدعيه كات في جناح جبريل عليه السلام ( لا اعلم كيف حصلو عليها ) وادعيه يقولونها الملائكه وتحقق هدفا ما ودعاء مكتوب في جبين ملك ما … احسست بأن الكاتب صديق للملائكه هه

اما ادعيه الانبياء فحدث ولا حرج .. وقصص عن اناس كرماء في زمن فلان وعلان كانو يدعون بأدعيه تستجاب

وكلها كانت بلغات مختلفه عن العربيه ويعلمونك قراءتها بحجه انه في زمن فلان وعلان لم يكن احد يتكلم العربيه والمتضارب في هذا الامر انه يقول لك ان هذا الكتاب وجده ( فلان في حجر كبير اثري وامر بكتابته ) طيب حجر ومكتوب بالعربي والطلاسم باللغه الثانيه .. الظاهر الكاتب كانت عنده لغات .. مضحك جدا

وطبعا كلها طلاسم بحته لا حاجه لأحد ان يقول فيها كلمه ( ربما )

طبعا لم يحصل لي شيء ولله الحمد والمنه وتبت إلى الله بأن لا ارجع إليها

لاني اتبعت طريقه في قرائتها ولعلك استنتجتها في كلامي هنا بأني اقرأ القصه ولا اقرا الطلاسم الموجوده فيها والقراءه تكون سريه بحته في صدري لا ينطق بها لساني

لان النطق بها هو ( مفتاح التشغيل او السويتش لها )

عموما انا لا اطعن بقصتك ابدا .. ولكني احكي لك تجربتي هنا بأنه لم يحدث لي شيء غير المفاجأه بالمعلومات المتوفره في مثل هذه الكتب

اخي انا اشد على يديك بأن لا تجعل مثل هذه الكتب في متناول احد ..
انا عن نفسي لا ارى فيها منفعه ابدا بل وربما تدخل في نفسك مالا يحمد عقباه …

كمان ان وجودها ضمن مكتبه كتبك لا يفيدها بشيء في رأيي الشخصي إلا بإسمها الفريد والهاله السوداء المحيطه بها لتعطي جوا من الرهبه

كما احب ان اذكر لك ان وجود مثل هذه الكتب في اوروبا وامريكا بكثره ..

عندي رساله للاخ الريس اللي يقول انه فيها نوع من العلوم والاتصال والخرابيط

اتوقع اي عمل يدخل فيه شرك بالله محبط + ماذا تسمي ان ترسم شيئا ما في ورقه وتجعله في اماكن معينه لتطرد كل ما خفي عنها عينك ( اهو نوع من الاتصال والعلوم القديمه للحضارات ) ؟؟؟ غريب امرك .. لا تفتي في شيء لا تعرفه

وانا اتفق معك انها موجوده عند الغرب ولم اسمع بشيء عنها ولكن الشرك بالله فيها واضح جدا والله تعالى وضح لنا السحر وانه فتنه والله هو الحافظ من كل شيء

تحياتي لك يا دكتور ميقات .. واذكرك .. ابتعد منها قدر المستطاع ولا تنسى ذكر الله .

#48 Comment By الريس On 1 سبتمبر, 2010 @ 7:26 م

الى الاخوة والاخوات المهتمين في امر الكتب العتيقة تحية لكم اما بعد
ان من الضروري القول انه لا يستطيع احد له هالة او ينتمي الى ايديولوجيا محددة ان يحكم على امر ما وان يكون محايد في رأيه ولكن كل ما يمكن القول فيه هو ان الكتب العتيقه ومنها شمس المعارف وكتاب بروتوكل اوف هكسري هم كتب عتيقة وتدل على انواع كثيرة من الاتصال والتخاطر عند بعض مهندسين الاتصالات القدامة ولا يوجد لها صلاة لا من قريب ولا من بعيد في الشياطين والعفاريت ولا غيرها وارجو ممن يريد التئكيد على انها عكس ذالك ان يقدم ما يثبت وان يتصل بنا في مركز ابحاث فلوريدا من خلال الموقع الرسمي لنا
اما بعد ان من غير المعقول ان يكون هنالك شخص يصف انه قراء كتاب واصبح مجنون او جلسة الشياطين معه تستمع له او تختبر قدرته على تحمل الخوف والسبب ان الشياطين ليس لها من العلم او المعرفه او حتى القوة او السلطه على الانسان فا الشياطين في التعريف القراني لها انها ضعيفه وغبية ولا تقدر على الانسان لا هي ولا الملائكة بدليل انها سجدة الى ادم وحتى انها لا تعرف شيئ عن عالمنا بدليل انها لا تعرف وصف الاشياء في قول الله وعلم ادم الاسماء كلها هذا يعني ان الانسان هو الذي يرعب من حوله وليس الاشياء والكل يعلم الانسان مالك للمكان من اول التاريخ فا هو يسود الكون برا وبحرا ويملك القوة على كل الاشياء بقول من الله وذللناها لهم فامنها ركوبهم ومنها يئكلون ان الموضوع يطول الحديث فيه ولكن كل ما اريد قوله انه لا يوجد شيئ مريب في امر اي كتاب من الكتب العتيقة وخصوصا الهندسية واعلام ان هنالك من سوف يرد علي انه لا يا اخي هنالك جن وذكر الله السحر والجن ويفرق بين المرء وزوجه وقول الرسول وما شابه ولكن الامر مختلف بعض الشيئ في هذا الموضوع اذا اراد احد ان يفكر في امر ما عليه ان يتجرد من اي نوع من انواع الايدولوجيا وان يكون باحث في موضوعيه هذا كل ما هنالك في امر هذا التعليق وارجو ان يقوم الباحث في زيارة الى مكتبة الفتيكان وغيرها من المكتبات حتى يتعرف اكثر عن ما يعرف في السحر وعلم الفيسيامسيلوجيا
وارجو في الختام لكم جميعا ان تنعمو في الراحه والرخاء
مع كل الحب والاحترام

ـــــــــــــــــ
تم حذف إيميل مرفق << إدارة الموقع . اعتذر .

#49 Comment By احمد ابراهيم On 1 سبتمبر, 2010 @ 10:33 م

اخي الريس

انا اتفق معك في بعض ما قلت ولكن ليس الكل

انا كما ذكرت سابقا من الاشخاص الذين قرأو مثل هذه الكتب ولم يحصل لي شيء مرتبط بها ولله الحمد والشكر

ولكن فيها من الشرك الكثير والواضح بالعيان

لنتكلم بصفه دينيه قليلا

ماذا تسمي القسم بغير الله ؟؟
ماذا تسمي الاستعانه بالملك الروحي ( جني او عفريت ) في امر ما ؟
ماذا تسمي كتابه دعاء في ورقه وتضع في اركانها بعض الحروف وتجعلها عند شخص ما لكي يحبك ولا يفارقك ؟؟
ماذا تسمي كتابه شيء ما في ورقه وتكتب اسم الشخص المراد احضاره ويحضر اليك ؟
ماذا تسمي القيام بعمل خاتم بطريقه معينه ولبسه لكي يسهل لك امور الدنيا ؟

هذه بعض من الاشياء التي مرت علي في كتاب واحد ولازلت اتذكرها حتى الان

اذا كانت هذه الامور مقبوله عند بعض الاشخاص فهي ليست مقبوله لدي وعقل الانسان هو الحكم

والله اعلم

#50 Comment By الريس On 2 سبتمبر, 2010 @ 8:44 م

الى السيد العزيز وجميع الاخوة والاخوات تحية لكم اما بعد
سوف ارد على مقال السيد واتمنا له دوام الصحة والراحة والرخاء في حياته انه بدء يضع اصبعه على الالم وهو انه في دين الاسلام يحرم على المؤمنين الشرك او الاستعانه في غير الله او حتى ابتداع الرهبنية وهذا كل ما هنالك ان من غير المفيد ان يكون هنالك حديث عن كتب او حتى مواد تثير الرغبه والفضول عند الناس بطريقة القول انها كتب ومواد تحضر من قرائتك لها الارواح والعفاريت وغير ذالك من التفاهات ان الكتب السماوية وهي من اقوى الكتب قول لا احد يهتم لها ولا يوجد لها قيمة في هذا العصر فا كيف كتاب مثل شمس المعارف وغيرها من الكتب ان هنالك كتب كثيرة اذا ما قرئها انسان يختلط عليه التفكير في ما ورد فيها فا يصبح مريض من محتواها وتئثره في ما عرفه من خلال سطورها فا هنالك كتاب المبادء والعهود وانصح ان يقرئه الجميع فاهو يتكلم عن دين حديث وعن عالم الكهنوت وهو دين البيت الابيض في الولايات ويوجد فيه رسوم فرعونيه محيره تستعمل في السحر القديم ولا يوجد لها تئثير في وقتنا هذا حتى لا اطيل ان مبدء التحريم هو مبدء واضح للشرك في الله ولكن هذا لا يعني ان من يقرء الكتب لغاية المعرفة والعلم يصبح مشرك او كافر وان الله في حكم عرشه العظيم لا يضع رقابه على انواع المؤلفات فا الله لا يتعطا في السياسة ولا يعمل عند احد في اجرة ان من المفروض ان يكون من قرء هذا الكتاب مثل السيد انه قد عمل على تنقيحه والتئشير على كل ما ورد فيه ونشر كتاب له عن ما حمله من معنا لهذا الكتاب وليس الحديث عنه وكئنه قصة من قصص الفرد هيتشكك المرعبه
وفي النهاية لكم مني كل الحب والاحترام

#51 Comment By ابو نجود On 4 سبتمبر, 2010 @ 1:37 ص

في الحقيقه انا قريت شويه من الكتاب وحاولت اقراه بسري بعد ما الوضوء طبعا صراحه حسيت كان فيه اشياء تتنقل خلفي كانها تنظر الى الكتاب وحدي اسكه ينتهي ها الشي ووقفت عن قراءته لاني بساطه مافهمت شي منو 000 وخفت شي بسيط لاكن صدقوني ياحبايبي لا يجلب الخير اللى الله وشكرا ميقات على التحذير

#52 Comment By فايز On 29 سبتمبر, 2010 @ 10:10 م

انا ممن قرا الصفحات الاولى من هذا الكتاب (لا تتعدى العشرون صفحة)
وفي الليل احسست بشخص يلحقني ووساوس واحلام مرعبة دامت لنصف شهر تقريباوخاصة الاحلام التي كنت استيقض منها وتقريبا تشبه بعضها البعض
وكانت لدي رغبة لا اعرف مصدرها تحثني بالاستمرار في القراءة ولكني لم اكمل من الخوف
فأنصح كل شخص بعدم القراءة مع العلم اني قراته بصيغةpdf
واني حتى بعد فورمات الجهاز لم ينحذف و اضطريت ان اترك الجهاز

#53 Comment By hamd On 13 أكتوبر, 2010 @ 6:56 ص

عندى كتاب عمرة 100سنة بةمن الاسرار والعلوم ما لا يحصى اعرضة لمن يعرف قيمتة وهو كتاب فى علم الاوفاق +كتاب السر الجليل

#54 Comment By فارس اليافعي On 26 أكتوبر, 2010 @ 6:13 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لكم جميعا قرئة جميع التعاليق ورايت ان بعض الشباب علمانيين وبعضهم مسيحيين
الا انت من اعلمك بمكتبة الفاتيكان واخر يقول ان الجن والملائكة اضعف من الانسان يا اخي اتق الله قلت الملائكه اضعف من الانسان واستدليت بايه قرانية وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ.؟
لو انت تعرف معنى الاية تكلمت بس انت علماني واضح من اسلوبك وانص الجميع بقرائة كتاب ابن كثير
لتفسير القران الكريم وغيرها من كتب التفسير حتى لا يجي واحد من هذه الاشكال ويستدل بايات من القران ويجعلها لمصلحته او ان ياخذها حجة علينا

الا يعلم هذا الكبش ان الله خلق الملائكة بدون شهوة وخلق الحيوانات بشهوة وخلق الانسان وسط بينهم
فاذا غلبت عليه شهوته حل بمنزلة الحيوان واذا غلب عقله ارتقى الى منزلة الملائكه
فمن هذا الذي يقول ان الانسان اقوى من الملائكةهذه نقطة والنقطة الاخرى
الافتى بماليس له علم ويقول بعضهم ان من يقراء الكتاب لغرض المعرفه لا يعتبر كافر فمن قال لك هذا واسمعك بنص الفتوى [3]

سبحان الله يستمر بالاستهزاء ويقول الله في حكم عرشه لا يضع رقابه على المؤلفات ؟ سبحان الله وهو السميع العليم
بس سؤال لك ما ادراك ان الله لا يضع رقابه ؟؟هههههه
لابد من قرائتنا لهذه الكتب العتيقه ان نتحرر من الايديوجيا تبعنا
ههههههه انا لا شيخ علم ولا غيره بس افتخر اني مسلم وختم كلامه فيلتفضلو بمراسلتنا في المركز في فلوريدا …… ماذا تلاحضون
لو فكرنا شوي الانسان هذا يتكلم العربيه صح نفكر شوي من الدول التي تهاجر الى امريكا ؟
هل من دول الخليج لا
هل من الدول العربيه الاخرى نعم فاظهر حقيقتك ولا تخف

ان بينكم الان علمانيين وليبراللين ومسيحين وكفرة اتفتخروون بالكفر

#55 Comment By ام البنوته On 13 ديسمبر, 2010 @ 7:41 م

السلام على من اتبع الهدى
اولآ وقبل التعليق والله والله اني وصلت في قراءة التعليقات للي قبلي وشغلت البقرة قبلها بشوي الا وتقوم بنتي عمرها10شهور مفزوعه وتناظر حولها وتصيح وماتشوفني اسم الله عليها..اتوقع طاقه سلبيه من شدة خوفي سيطرت على الجوعندي واثرت على بنتي(على فكرة انا فيزيائية واعشق الفيزياء)
ثانيآ سبب خوفي ان هذا الكتاب كان عندجدي لأمي وكان ما اسمع جدي هذا الا يقول (…شمس المعارف)في كل موضوع
الهم ان والدي كان يبحث عن هذا الكتاب ردحآ من الزمن وكان يريده بأي ثمن ولا ادري لماذا (رحمه الله وغفرله)وفجأة توقف عن بحثه..
هل لأنه وجده؟؟؟ لا اعلم
وهو ليس بالقارئ العاشق للقرآءة ف بالكاد ينهي الصحيفه
وبعدها تغيرت حياتنا في المنزل..اصبحنا كالمخدرين المسيرين دبت الخلافات بينناجميعآ فلم يعد احد يطيق رؤية الأخر..دخلنا في دوامة المعاصي العظيمة من سهر وسماع غناء ماجن طوال الوقت..وتطاول لفظي على الدين وشرائعه وتمني تغيير الدين..مرض والدي وبعدة مرضت والدتي وازدادت بينهما الخلافات دون سبب…اصبح من المألوف جدآ ان تسمع وقع اقدام شخص يصعد درجات السلم وتذهب لترى فلا تجد احد
وتسمع سيفون الحمام يسحب ولا احد هناك
وتجد الآف النمل الصغير في المطبخ بالذات تغطي جميع اسطح الدواليب والمجلى وتركض لتحضر المبيد من اغرفة المجاورة وتعود للمطبخ فلا تجد نملة واحدة
هل كل ذلك لأن الوالد وجد الكتاب وقرأه فجن جنونة وجرنا جميعآمعه للهاويه!!!
ام انها ذنوبنا احاطت بنا فما نزل بلاء الا بذنب….؟؟؟؟ الله اعلم
والحمدلله على التوبة من كل ذنب وخطيئة…

#56 Comment By fahd On 3 يناير, 2011 @ 11:44 ص

ان كتاب شمس المعارف الكبري موجود فية من الحقائق الكثير وانا شخصين قرات منة عددد من الصفحات واحسست باشياء ولخفي او ربما كنت صفير في سن الثامنة عشر تركتة وهذا الكتاب موجود في اليمن و خاصة في العدين في اب

#57 Comment By ليلى حلواني On 2 مارس, 2011 @ 5:35 م

السلام عليكم
انا عن نفسي سمعت عن الكتاب انو مو كويس وكلام زي كيدا و بقراء عادي ما في شي مخيف ولا حاجه
سؤالي ليش الناس بتقول انو مو كويس تقروه و انو في اشياء مو كويسه تسير ؟

#58 Comment By ناير On 13 يونيو, 2011 @ 6:41 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
اخواني ومن يرويد قرات الكتاب
فل يتأكد انه موجود في كل مكان
وكل بيت يسكن فيه كل مسلم مؤمن
الاوهو كتاب الله القران الكريم
الا تدري انهو هو من يصرف عنك كل سو
ويجلب لك السعاده ويشفيك من كل مرض
واعلم اخي اذا انت مصمل وتريد قرات
هذا الكتاب الذي اسمه شمس المعارف
سيمر عليك كلام وكلام ثقيل لايطاق
فتراجع عن هذا الشي وارجع الا ربك
ولا تطع من يقول انه من قراه
لايشرك او لا يكفر بالله بلامشرك
وكافر من يسير الا طريقه فحذر اخي المسلم

ودمتم.

#59 Comment By موج On 23 يونيو, 2011 @ 3:58 ص

يَ مسلمين ..

ترى الهرج عن الجن حقيقة .. وان الجن عندهم قدرات هائلة

يعني لحد يستهين ..

هم صح يخافون الانس لكن اذا انزعجوا تقوم القيامه

وقد اعذر من انذر

#60 Comment By روابي On 26 يونيو, 2011 @ 6:28 ص

يمه والله الكتاب مو مرتاحه له ابدا مع اني ماقريته وتوني سامعه عنه بس قلبي مو مطمن من هالكتاب الكل يشكي منه موجود بالبحث كل صفحات هالكتاب واللي منزل هالكتاب ومصور صفحاته *** كاتب تنبيه انه مو مسؤال عن اي شخص يفضل قراءته يعني مو مسؤال اذا احد قراء الكتاب وصار له مكروه انا انصح بعدم قراءته لانها كتاب سحر والعياذ بالله من الشيطان الرجيم ياكافي الشر كافينا شر هالكتاب واحفظنا بحفظك لاله الا الله محمد رسول الله

#61 Comment By طارق On 10 يوليو, 2011 @ 1:19 م

بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخوي ميقات مشالله جبت الموضوع والقصه ببراعه
انا كنت قبل شوي احمل الكتاب لاني مو مصدق اللي يقوله الناس ولاكن الحين ترى خوفتني شوي هع
لا اقتعتني صراحه بالامر وانا الحمدلله
يدي عـ قلبي وما عاد بشوف هالامور ولاكن من باب الاحتياط الكتاب لازم يتدمر ماتدري متى يحين اجلك ويقع بيد خطئ سلمت تقبل مروري خيـــو
..

#62 Comment By الاستاذ سلوم بيه On 14 يوليو, 2011 @ 8:01 ص

سلام ياحلوين
انا صراحه بيني وبين واحد من الشباب تحدي اني اقرا الكتاب كامل وهو بيصير قدامي فا الرجاء اللي عنده الكتاب يرسله على ايميلي وشكرن
واما من ناحية الدين الحمد لله كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العيد راسخ فالمخ من اولى ابتدائي

#63 Comment By عادل On 23 أغسطس, 2011 @ 8:57 ص

السلام عليكم ورحمة الله

يا إخواني قراءة كتب السحر حرام

وفيها طلاسم ورموز وتعازيم،وقد تكون المسألة والله أعلم أن هذا الكتاب فيه أسماء لعظماء من الجن بحيث يجلب الشياطين الذين يعظمون ذلك الاسم لينالوا رضى صاحبه ،أو هم مكلفون من صاحب ذلك الاسم بحراسته وغيره من الاسماء المتعلقة بذلك الذي كلفهم،فيخيفون قارئ الكتاب حتى لا ينطق بتلك الاسماء فيحدث لهم ما يكرهون من استعبادهم من ملوكهم الذين نودوا باسمائهم حتى تقضى اغراض المنادي فيأمر الملوك حراس الاسماء بقضاء الغرض، أو ربما يخاف هؤلاء الشياطين أن يعذبوا من هؤلاء الملوك لأنهم لم يصونوا اسمائهم التي لا يريدون إظهارها إلا لمن كان عبدا لهم من السحرة الانس،وقد يكون سبب المشاكل والله أعلم أن الكتاب إذا دخل إلى الدار فإن ساكنيها من الجن يحسون بأن جالب الكتاب إلى الدار قد يتسبب في إدخال جن آخرين يستغيث بهم فلا يهنأ البال لهؤلاء الساكنين، فيعمدون إلى خلق المشاكل لجالب الكتاب حنى يكف عنه أو يتلفه، وربما تكون في الكتاب رموز لها أشكال معينة بحيث أنها بتلك الأشكال تتفاعل ذراتها بطريقة ما ويكون فيها موجات أو طاقة تنجذب إليها الشياطين،وهذه افترضات والله أعلم بالصواب.

#64 Comment By يوسف On 24 أغسطس, 2011 @ 1:11 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ان قراة الكتاب كله بهدف المعرفة والفضولول ولم يحدت شيء يلف الأنتباه ماعدا مر رأيت حلم وكان عبار عن أشخاص يلبسون لباس موحد وهم فوق الخيول يتشابهون في وجوههم لم أعرفهم يحملون رماحانا قالولي اسمهم ولاكن الاسم كان معقد وام أتدكره .
علامايبدو كان اسما للجن .

#65 Comment By واحد طيب On 26 أغسطس, 2011 @ 8:02 ص

أخي الكريم ميقات..

ما دامك بدأت القراءة، اتحمل الأسئلة والمسؤولية!!!

هل مر عليك في الكتاب طرق لفك السحر؟؟؟؟

#66 Comment By احمد On 26 أغسطس, 2011 @ 11:35 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى انا عندى الكتاب منذ اعوام وقريت فيه كتير ولم افهم منه شىء الا مربعات واسماء غريبه ولكنى لم لحلم ولم لتضايق ولم ينغير بى شىء بل سمعت ايضا عن كتاب يسمى الكبريت الاحمر وجبته وقريته وبرضه ما فهمتش حاجه ولا شوفت حاجه وحياتى عادية وزى ما هى على فكرة الكتاب عندنا فى الحسين فى كل مكتبات منطقة الحسين هو وكتب زيه كتيييير جدا….. اللى عاوز ااقوله دى عمليه نفسيه وبعدين فيه كتب مفيده اكتر من كده بكتير ……….ااقولكم اسم كتاب 600 صفخه مش هتنام ولا تشتغل الا لماتقراءه اسمه العرائس عبارة عن قصص الانبياء من الكتاب الكريم

يعنى هتلاقوه فيه مثلا ليلة القدر غير من الف شهر سؤال مهم جدا ليه الف شهر ليه ربنا سبحانه وتعالى قال غير من الف شهر ومن هو الذى جاهد فى سبيل الله الف شهر ؟ اللى عاوز يعرف او اللى عاوز الكتاب يبعتلى على اميلى abdfatah_a@yhoo
والسلام عليكم ورحمة الله

#67 Comment By العتيبي عمر On 6 سبتمبر, 2011 @ 4:25 ص

الكتاب موجود لدي من يريد يراسلني على بريدي [4]

#68 Comment By يوسف محمد On 11 سبتمبر, 2011 @ 6:20 م

لقد قرات هذا الكتاب من قبل سماعى عن هذه الخرفات و لقد اتممت قراته و لا يوجد اى شيى مدر به لكن هو به بعض علامات الكفر و اسماء الجن و ملوكهم انا معكم بان به ضرر لكن فى عده احوال فقط مثل قراه الكتابه بصوت عالى [مسموع]او ا شبه لان هزا معناه نداء ببع اسامى الجن اللهم احفظنا منهم

#69 Comment By يلله خلي ريان المالكي يحب مازن موت On 19 سبتمبر, 2011 @ 3:18 ص

ياشباب والله انا اعرف واحد شخصين قرا صفحه يمكن من الكتاب جلس شهر مريض وقتل في بيته بواسة درج طاح عليه يعني افهم يافهيم

#70 Comment By يلله خلي ريان المالكي يحب مازن موت On 19 سبتمبر, 2011 @ 3:18 ص

ياشباب والله انا اعرف واحد شخصين قرا صفحه يمكن من الكتاب جلس شهر مريض وقتل في بيته بواسة درج طاح عليه يعني افهم يافهيم fu]

#71 Comment By الشجاع On 23 سبتمبر, 2011 @ 2:21 ص

انا املك نسخة من الكتاب وهى نسخة اصلية تصفحت كثيرا فى الكتاب ولم اجد حتى الان ما تقولون رغم انى لا احب ان اكمله فهو غير مفهوم وعادى

#72 Comment By ابراهيم ابوطالب On 28 سبتمبر, 2011 @ 8:43 م

انــــــــــــــا ابغى احصل على نسخه منه وافضل النسخه الاصليه

#73 Comment By مصطفى جمال On 11 نوفمبر, 2011 @ 9:14 ص

ارجو من انزل هذا الموضوع ان اتحدث مع ضرورى بجد لانى قرات الكتاب وفجاءة بدء كل شئ حولى فى التغير ولحد ارجو لو عندك معلومات تقدر تفدنى بيها اكون شاكر وجزاك الله خير اسم الميل angle_man14 @gyahoo.com

#74 Comment By قاهر الخرافات On 3 ديسمبر, 2011 @ 7:38 م

قرءات هذا الكتاب السخيف وتبولت عليه مرارا ً وتكرارا ً ولم يحدث اي شيء فكفى هذه الخرافات الطوطمية قال تحدث اشياء غريبة قال هههههههه

#75 Comment By قيس On 25 ديسمبر, 2011 @ 6:09 ص

السلام عليكم جميع

يا ميقات
لا أدري مالفائدة من هذا المقال؟؟
ولماذا كتبت فيه؟؟
الكتاب لا يستعار ولا يباع وفيه الكثير من الشرك والسحر كما تظن وكما ادعى الغير
ولا تستطيع أن تستخرج منه الفائدة ولا تستطيع اكمال الكتاب
وحتى لو اكملته لا تعرف ما الهدف من ذلك

فلماذا هذا المقال؟؟
نعرف الكتاب جيدا وهناك كتب مثله
ولعلمك حتى لو قراته كاملا لن تستفيد منه شيئا وإنما قد تضر نفسك لا سمح الله ونسأل الله أن يحرزك ويحفظك

ولكن لو انك تبحث عن شخص طاهر القلب ومتبحر في هذه العلوم يستطيع أن يستخر الجوهر المكنون منه حتى يفيد الناس لكان أفضل وخير ما صنعت

الكتاب لا يفيدك وكذلك لا فائدة من حرقه

أعانك الله كان من الأفضل لولم تبحث عنه فهو أمانه الآن

تقبل مروري

الله يحميك

#76 Comment By مااجد On 16 يناير, 2012 @ 5:29 م

اناا استغرب منك يعني بعد كل هالعناااء والسفريااات والروحه والجيه يجيك الكتااب الين بابك وبالنهايه ماااتكمل قراءته طيب مادمت منت قد شمس المعاااارف ليش تتعب حاالك من اصله تيجي نجرب رجولتي وتعطيني الكتااب اقراااه لك كاامل يااخي الي يصيرلك مجرد وسوسه ووهم السبب انت مرعوب منه من اول تحياااتي

#77 Comment By هاني المالكي On 6 فبراير, 2012 @ 7:56 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد :
فوالله أنه قد أثارني الموضوع كثيرا و قد سمعت عنه مثل ما تسمعون و أنا من المتشوقون لقرائته و لكن أحمد الله أني لن أقرأه أبدا أبدا و بصراحه فأنا و الشخص الأول الذي طرح الموضوع متشابهان في شي واحد أن كلانا بحث عن الكتاب فقط هو قرأه و أنا لم أقرأه
فنصيحة من ناصح إلى الأمم الشابه التي سيطر عليها حب التملك و الفضول فإنه كل حرف من هذا الكتاب اللعين كلام شرك و طلاسم و أسماء Devils فاحذروا احذروا إذا أنتم سلمتم و غنمتم في الدنيا من خطر قراءة الكتاب فما موقفكم أمام الله عز و جل ماذا سوف تجيبون إذا سألكم لماذا تطاردون كتب الشرك و الخرافات و السحر الحرام و تتركون قراءة القرآن الكريم كلام الله و أنا أقسم أنه أصدق و أوضح و أجل كتاب احذروا احذروا حب الفضول يسيطر على كل شخص قالتجعل الفضول في كل حياتك و لكن بعيدا عن حدود الله و ما يوصل لمعصيته و مت تجرأ على قراءته و استمر في ذلك فاسال الله له السلامه من الشرور و الآثام و النار فعلى من أدمن قراءته أن يقرأه في صمت و على صوت القرآن سورة البقره أو أي سورة حق من الله في كتابه الكريمو اجتنبوا كل شبهات الدين فالسؤال المطروح هنا : ما حكم من يبحث عن كتاب شمس المعارف الكبرى أو الصغرى و هو يعلم أنه سحر و محرم في الإسلام و يوصل للشرك و الأكبر؟ فقط مجرد البحث فكيف فيمن قرأه و علم ما فيه و سمع عنه و تحقق خراب و شكوك بسببه؟؟ و نصيحتي الأخيره أنكم في غفله و الموت سوف يأتيكم في أي لحظه فالموت لا يفرق بين كبير و صغير فاسألوا الله التوبه و الهدايه و الجنه و حسن الخاتمه إنه مجيب الدعاء سبحانك اللهم لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك اللهم بلغت اللهم فاشهد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخوكم هاني المالكي 19 سنه أول سنه تحضيريه كلية العلوم و الآداب

#78 Comment By فهد العنيبي On 9 فبراير, 2012 @ 9:32 م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا لايغركم الكتاب يااخوان ترا هذا الكتاب بس لتعليم السحر والشعوذة والنسخ اللي التباع الآن محرفة وكذب واصح نسخة لقيتها في مكتبة برينستون للمخطوطات الإسلامية كتبت عام 873 هـ ونزلتها وقريته كامل وطلع حق سحر وشعوذة ومسحته ونصيحة لوجه الله لأحد يدور الكتاب ويتعب نفسه ترا كل اللي فيه يخرجك من الملة..

#79 Comment By ختام On 20 فبراير, 2012 @ 3:51 ص

ان هذا الكلام عاري عن الصحة تماما فاما هو الجهل اوالكفر فالكفر هو ان تغيروا مضمون هذا الكتاب القيم فلو استطعت ان تفهم ما هو موجود بداخله لارتفعت بشهوانيتك الحقيرة ونفسك الوضيعة عن الاستهزاء او التقليل من قيمة هذا الكتاب واما هو الجهل

#80 Comment By cilya On 15 مارس, 2012 @ 6:50 م

بصراحة والله اعلم بنيتي انني ابحث عن هذا الكتاب منذ فترة واردت قراءته بسبب الفضول فقط لانه فيه من الادعية والاذكار الدينيةهذا ماقيل لي رغم انني انصدمت ممن قراه يقولون عنه كتاب سحروشعوذة؟؟؟ وللان اتمنى الحصول عليه والله يعلم انني لا اشرك به شي ولا اسمح لاحد بتكفيري او اطلاق الحكم عليا رجاءً من يملكه فليتصل بي على اميلي ولكم مني كامل الاحترام والتقدير وجزيل الشكر [5]

#81 Comment By عاطل سعودي On 7 أبريل, 2012 @ 8:43 م

كنت اعرف شخص محترم وخلوق ومتدين الى حد كبير المهم في يوم من الايام قاده الفضول الى اقتناء الكتاب ولاكن كان نسخه قديمه جدا وكان صفحته مخيطه ببعض المهم اعتزل الناس ليقراء الكتاب وكان يقرا الكتاب في غرفه و لوحده المهم ان حاله انقلب فوق تحت وصار الحين مجنون ويمشي با الشوارع حافي ويصيح على كل من يلقاه وتدهورة حالته كانو يقولون اخوانه انه عندما فرغ من الكتاب اتاهم وهو يصرخ ويقول في جن يطلعون من الصور الي في الكتاب والى يومنا هذا الشخص ينام في الشارع ولو تراه لتقول سبحان من غير الاحوال من حال لحال كان شخص في قمه الادب والاخلاق وانقلب حاله الى انه ينام على الرصيف كل يوم وتسمع صياحه في اليل اللهم اجرنا من شياطين الانس والجن اللهم امين

#82 Comment By ولد مكه On 13 أبريل, 2012 @ 4:41 م

لقد سمعت رويات كثيره عن هذا الكتاب ، واتمنى من الله يبعدنا عن هالكتاب

#83 Comment By أنا نفسى انتا تبعتلى طلب صداقه On 15 أبريل, 2012 @ 2:59 ص

انا بصراحه مش هقول غير ربنا يحفظنى و بصراحه انا متشوق اوووووووى انى اقرءه بس
انا بسمع القران حاليا علشان ربنا يحفظنى لا اله الا الله

#84 Comment By محمد احمد On 12 مايو, 2012 @ 3:54 م

معيه النسخه الصليه من مجموعت تاكتب الروحانيه
ولا كنى لا اسخدمة الا فى فعل الخير

#85 Comment By طلآل الشمري On 8 يوليو, 2012 @ 8:37 ص

لا ب اللـه : قمطتء ي روح امككء ي طلإل ،
تـدرونء وين المشكله ي الربعء م هيبُ فيكم المشكلهِ ب وآحدن
( مهبول + مخبول + مهستر + سربوتء ) وجإي من الاسترآحه طفشإنء وينتضر إي احد من ربعه يتصل عليه يبي يطلع يتمشى ، ومشغلنء اغاني ، وجآء فِ رآسه
كتآبء ( شمس المعإرفء ) ويبنط لكك على السرير ، ويرفع صوتء الاغآني ويبحث عن هالكتآبء ، ومإيدريء الا هو طإبن فِ موقع حضرتكم ،
جججزآكم الله الف خير ، وربكمم اننيُ تبتء اسمعء ب شي فيه اذى واسويه ،
وماشاء الله على قوهه قلبك ي اللي ب قريتهء اجل : 13 قطإوهه : والكتاب م تدريء وينهؤ ، ههاهاً وانا اللي مسويُ شنب ييبي يقرىء يوم شإفء هرجكم هنآ : ( بلعء ريقه ) ههههههههه ، أويطي اشوى انكم اول رآبطط ولا كإن جبتء العيد لاني اسمعء عن هالكتآبء ومن هبالي الزآيد طأل عمركم اني لزمتء اقرآهه معع انيُ ( رآعي طويله ) على قولهه الربعء : مير اشهد ب الله ، اني شغلتء النؤر ورحت وضيتء وصليت كلهه شكر انيُ طبيت منتداكم قبل اقرآهه ، والله يفكن شر هالطفإقه اللي رآكبتنء ان شاء الله ،

ووو مشششششكورُ ع الموضوعء ي عزيزيُ <3

#86 Comment By حازم On 11 يوليو, 2012 @ 2:50 م

شباب لا حد يصدق بل نسبه لي انا ايماني بالله قوي بس انا مليت من الدنيا انا غلطت في حياتي لكن انا ندمان و انا افكر اقراء الكتاب عشان ارتاح و اموت حالتي صعبه بعيد عن اهلي و اصحابي بس بعمري ما فكرت أأذي حد بس ما ادري شو سويت الي عنده ها الكتاب يجيبه لي و انا المسؤول ارجو انكم تجاوبون او ضيفوني على البلاك بيري
………………..

#87 Comment By منى On 31 يوليو, 2012 @ 6:27 ص

نعم صحيح لا يستطيع السيطرة على الكتاب هذا الا المشعوذين فقط الكتاب هذا دمر حياتنا للاسف انا اعرف ساحر وهو يملك الكتاب هذا

#88 Comment By tarek On 16 أغسطس, 2012 @ 2:07 ص

هو فين راح مبفات الراجحي ؟ظظظظظظظظظظ

#89 Comment By الموت المجتوم On 16 أغسطس, 2012 @ 4:30 م

خرافات
كلي شوق لقراءت الكتاب هذا من زمان بس لم أجده وقوبلت بالرفض من احد جيراننا الذي يملك هذا الكتاب عندما عرضت عليه ان يعيرني او يبيعه مني بالمبلغ اللذي يريد بس رفض ان يعيرنيه بدون علم والدي ومن يستطيع ان يجد لي هذ الكتاب مستعد اعطيه ماشاء
وبالنسبة للخرافات والغموظ والقصص الخيالية انا لا اعتقد انها صحيحة لاننا كمسلمين لانؤمن بالاشباح والارواح الساكنة او الحارسة في الاشياء نعم نحن نؤمن بالجن ووجدهم واذائهم للبشر اما ارواح الانس او الجن اذا ماتوا انتقلت الى علم الله
فلذلك الاحتمال الوحيد الذي قد يكون صحيح ان فيه جن اذا افرضنا ذلك جدلا فاية الكرسي والاذكار كفيلة وكافية بابعادهم وطرداذاهم عنا
واعرف احد الاشخاص الذي قراء هذالكتاب بدون ان يعلم عن ان هذا كتاب السحرة والمشعوذين لكن قال لي انه كان يجد فيه غرابة وصعوبة في قراءت الكلمات بسبب ان الكتاب قديم ووجده في خربة ولم يحدث له شيئ مما ذكر عن الكتاب سالته عن مافي الكتاب قال انه قراء فيه الكثير مناه اسماء الله الحسنى اسماء والاسم الاعظم وطريقة استعماله وجمع الجن وتصريفهم بالاسم هذاوالنجوم والافلاك اشياء غريبة ومعظمها مكتوب بالمقلوب والخطوط الغريبة التي تاخذ الحروف المتقطعة فيها اشكالا هندسيا طلبت منه ان يعطيني الكتاب لكنه قال لي وللاسف انه اعطاه لامام الجامع القريب منهم الذي بدوره قام باحراقه
ومازلت ابحث عن هذ الكتاب وساضل ابحث عنه حتى اجده واتثبت بنفسي عن هذا الكتاب الاسطوري باذن الله تعالى ……………..

#90 Comment By عارف On 26 أغسطس, 2012 @ 7:33 ص

شكرا علئ النصيحه لاني كنت ابحث عن هذا الكتاب في الانترنت

#91 Comment By الحمدلله متدين ولا اؤمن بالسحر والشعوذه On 27 أغسطس, 2012 @ 10:02 ص

الكتاب موجود عندي لاكن كنت حاب اقراه لاكن مو عارف اجاني شوي خوف لاكن قريت منور شي نص صفحة والوضع تمااااااام الحمدلله

لاكن انا اقراه لدرجة اني فضووولي وليس لتعلم او للسحر

والموت حق على الكل ازا بدي اموت الله يرحمنا انشالله بس وربي خوفتوني ههههههههه
مو عارف اشطب الكتاب من عندي لانو انا نزلتو عندي وهوا غير مفهوم بس عادي النظارات موجوده شو الحل اشطب ولا اخلي واقراااه ؟؟؟

#92 Comment By سهير شريف On 8 سبتمبر, 2012 @ 11:22 ص

فى الحقبقه عندى الكتاب ده ولكنى لم اعره اى اهتمام لعدم اهتمامى بمثل تلك الموضوعات التى يحتويها ولعدم قدرتى على فك الرموز الموجوده فى اول الكتاب ولكنى وجدت بالصدفه ما يمكننى من فك تلك الرموز ولكننى عند بحثى عن الكتاب لا اجده فى نفس المكان الذى قد وضعته فيه اقسم بالله هذا ما يحدث

#93 Comment By مجرب لكتاب شمس المعارف On 19 سبتمبر, 2012 @ 12:35 ص

السادة قد لا تقرؤن ردى ولكن للامانة لابد وان ارد فى مدونتكم – الكتاب كان عندى من فترة تتعدى ال 8 سنوات واستطيع احضار غيرة بكل بساطة فهو متواجد فى مكاتب معينة فى مصر باسعار تتراوح من 100 الى 500 جنية مصرى النسخة الاصلية الغير مقطوعة – عندما احضرت الكتاب لم افهم منة كلمة واحدة اطلاقا ولكن بعد فترة بدات افهم ان فى ذالك الكتاب طريقة خاصة للكتابة والشرح مختلفة عن طريقتنا الان تماما فالكتاب من الزمن العباسى ومن صفوف الصوفية ولا اعلم بالتحديد نوع الصوفية هل هيا الصوفية المحببة ام المكروهة كما ان الكتاب يستخدم فى بعض الفصول اللغة السريانية – والقلم الهندى- فى بدا الامر تجنبت كل ما لم افهمة فى ذلك الكتاب ولكن استوقفنى فية حديث ياودود ياودود ياذا العرش المجيد القصة الشهيرة عن رجل اقتطعت بة السبل وكاد يقتل فنزل ملك من السماء بامر من الله لانقاذة كنت لا اعلم شيئا عن هذا الحديث او الفائدة علمتها منة فبدا اهتمامى بالكتاب – لا اطيل عليكم ولكن بكل بساطة اقول لكم بعض التحذيرات الى انصح بها كل من يستخدم الكتاب – لا تقرا ابدا الاحرف والكلمات السريانية لسببين الاول حتى لا تنادى وتتكلم بغير اللغة العربية فى دعاء الله ثانيا حتى يكون الشر بعيدا عنكم ولا تبدؤ فى الوقوع فى ادمان الكتاب فهذا الكتاب لة سحر عجيب على ان يجعلك تتابع صفحاتة فلا تقراؤ مالا لا تفهموة باللغة العربية – اما عن قصة واحدة سوف اقصها عليكم حدثت معى بسبب هذا الكتاب فلا اود الاطالة عليكم كان هناك بابا فى هذا الكتاب عن ورد يقال بعد صلاة الفجر حوالى 100 مرة بدون التحرك ولا القيام من مكان الصلاة – وكنت اصلى فى بيت احد الاشخاص الذى تعرفت علية حديثا وكان يردنى ان ابات معة هذة الليلة فتركتة فى حالة فى غرفة وبقيت لحالى فى مجلسى – صليت قرات الورد – انهكت – قمت ورجلى لا تستطيع القيام بقيت حوالى 15 دقيقة احاول فك التنميل الذى اصاب رجلى وكنت اسمع صوت لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك نداء الحجاج فى موسم الحج فقلت فال رائع راديو يعمل فى الصباح الباكر اسمعة من الشارع يردد لبيك اللهم لبيك فدخل عليا صديقى تكلم معى وتكلمت معة ثم قلت ازاى الراديو دة مشغل الهليل دة ؟ احنا فى موسم الحج ؟؟ قالى : راديو ؟؟ راديو اية ؟؟ قلتلة انتا مش سامع حاجة ؟قالى سامع اية قلتلة ازاى الصوت عالى فى راديو شغال قالى مفيش انتا سامع اية قلتلة كذا كذا فتحنا الفراندا والشبابيك نشوف مين مشغل راديو ؟ الشارع فاضى والمحلا مقفولة ؟ نعم كان الصوت معى انا بس لا يسمعة سواى وبقة فى اذنى بعد ذالك حدث امر عجيب فى المطبخ وهو يحاول ان يعمل لنا شاى (صديقى) رأى لفظ الجلالة مكتوبا على البوتجاز ببقايا الشوائب وعندما اشعل الكبريت انتفض من كثرة النار الى خرجت من عود الثقاب ورمى عود الكبيرت بعيدا – وبقى الصوت فى اذنى واصبح يعلو ويعلو حتى ظننت اننى سا اعيش عمرى اسمع هذا الصوت ماذا ساافعل اصابنى الذهول الصوت لا يذهب الصوت موجود واسمعة بوضوح ويعلو قرائت اية الكرسى ومازال الصوت موجودا حتى انهكنى عقلى فنمت وعندما استيقظت ذهب الصوت نهائيا – بالطبع لم يستضيفنى ذلك الصديق الى بيتة مرة اخرى وبالطبع علمت من يومها ان ذلك الكتاب لة اسرار ولا اعلم مدى صحتها ومدى خطورتها ومدى حرمايتها او مدى اجازتها ولكنىى ادمنت ذلك الكتاب من بعد ذلك وحدث مع الكثير – انصحكم ان اردتم قراءة اى شيئ عليكم بفصل ماهو مشكوك فية وماهو سليم – واكرر لا تقراؤ بالسيرانية لا تنطقو باللغة السريانية ستجدون كلمات فى الكتاب يقال عنها ان معناها الله الحى الصمد لا تنطقوها بالسيرانية فمن يديرنا ؟؟ انها ليست والعياذ بالله شتائم او كلام فسق بلغة اخرى – من منا يعلم السريانية ؟؟ لا تقعو فى الخطا الذى وقعت فية – والله على ما اقول شهيد – مررت صدفة على موضوعكم وكان لزاما على الرد – ان اردتم التواصل : [6] والسلام عليكم

#94 Comment By ايمان On 17 أكتوبر, 2012 @ 8:56 ص

لماذا الخوف لا اعرف ؟

اانتم مثلى مخلوق بانسانيتى لافكر واوصل الى الحقيقه بنفسى؟؟

معى الاربع نسخ من الكتاب وقد بدأت قراءه الجزء الاول اليوم وقد تعجبت شديد العجب من كل الاراء التى تقول انهع كتاب مخيف ولا بد من حرقه؟؟؟

هل نحن بالفعب يعترينا الخوف ويتملك منا لنخاف من كتاب؟؟؟؟

وان كان به بعض الاسرار اين ايماننا وتفكيرنا المنطقى وارادتنا؟؟

لا اعرف ولكنى انوى الاستمرار حتى النهايه
فقط للتحدى

فأنا لا اخاف الا الله ومن بعده لا مكان للخوف من شئ فالرب واحد والعمر واحد ولن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا!!!

تحياتى واقبلو فكرى
فأن كان فينا من يخاف من قراءة كتاب فياخوفى على الاسلام فى مجتمع يخاف الكلام

#95 Comment By خالد On 20 أكتوبر, 2012 @ 1:15 ص

انا لأريد ان اقو ل اسمي هذا الكتاب موجود معنا النسخه القديمه لاكن لأستطيع ان استخدمه لان انا ليس خبير بهذه الحاجات والكتب الموجوده عندي هي عباره عن مجلدات قديمه والورق حق هذا الكتاب لم ارى مثلها في حياتي لأن المستعمل لهذا الكتاب كان جدي مات جدي فأخذه والدي فمات والدي فهو الأن معي وقدسمعت ناس كثيرون يحذروني أن لأستعمل هذا الكتاب لأنه خطر علي لذالك هو مخبأ في البيت الى حين حرقه او اي شئ يبطل هذا الكتاب لأني لأريد ان يستعمله احد في البيت لكي لايلحق بنفسه الأذى وشكراااااا اخوكم من اليمن من صنعأ

#96 Comment By ميقات الراجحي On 27 أكتوبر, 2012 @ 6:02 م

ومازالت هذه التدوينة تثير حمى الكتابة والتعليق وإزعاج بريدي الخاااص بالكثير من الرسائل المطالبة بمسح التدوينة والمطالبة بشراء الكتاب ووووو

وشكراً لكم جميعاً

دمتم

#97 Comment By ناشر الخير On 4 نوفمبر, 2012 @ 6:37 ص

كان جارنا يعمل في التنقيب وفي احد الايام وجد هذا الكتاب ولكنه لم يعرف ما هو وعندما عاد للبيت قام بقرائته فوجد في المحتوى عنوان المفتاح فقراه ووجد ارقام غير مرتبة و طلاسم قام بترتيبها فوجد كلمات بدون نقاط و اشكالها غريبة ولفظها صعب فقام بقرائتها فلفظها خطا فلم يحس بشيء ولكن ندما ذهب للنوم بدء يسمع اصوات تخرج من الجدران ويرى اشخاص لا يعرفهم في بيته وفي كل يوم يحس ببيته يهتز عدة مرات فاحضر شيخ ليقرا عليه و يحوط البيت بايات القران الكريم وعندما انتهى الشيخ قال له هناك عدة من الجن -الله يحفظنا- واعطاه بعض ايات القران وعندمى خرج الشيخ لم يجد الكتاب فبحث عنه لعدة ايام ولم يجده وبينما هو ذاهب الى مزرعته وجد الكتاب بجانبه مع انه لم يره عندما صعد على دابته فاد الى قريته و سال ن الكتاب فوجده كتاب لتاليف و تسخير الجن-الله يحفظنا-فالقاه في مزرعته وزال كل شيء وذهب الى الشيخ فاخبره فساله الشيخ اين الكتاب فقال في المزرعة فذهبا للبحث عنه فلم يجداه فعادا واعطاه الشيخ بعض الايات الاضافية ليقراها قبل نومه وما زال هذا الشخص يسمع اصوات من الجدران ومن المرحاض

#98 Comment By علي العلوش On 8 نوفمبر, 2012 @ 5:14 م

السلام عليكم

احبتي يلزمني فضول لاكثر من سنوات ان اقراء هذا الكتاب ولو فقط المقدمه
فهل تنصحوني بذلك

محبتي للجميع

#99 Comment By جرناس العجي On 8 ديسمبر, 2012 @ 6:00 ص

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز “ميقات” اعجبتني شجاعتك في قراءه هذا الكتاب الذي لطالما حلمت في قراؤته على الرغم من اني امتلك نسخه قديمه منه (قديمه جدااا) قد ظهرت على غلاف الكتاب اثار شيخوخته
ولكنه ابي اطال الله عمره اخفى عني هذا الكتبا والسبب يعود لقصه حدثه من زمن ليس ببعيد
واقسم بالله اني لا اكذب و كل ما ساقوله هو حقيقه ..

قبل فتره من الزمن اخذ خالي هذا الكتاب وبعد ان اختفى عن اعيننا في غرفه منطويه عن بقيت الغرف بداء في قراته الكتبا ولا اعلم كم استمر في قراته ولكنني اذكر انني استيقظت من نومي على صراخ خالي داخل الغرفه ومحاولات ابي وجدي للدخول اليها (مع العلم الغرفه لا تغلق من الداخل ) وبعد كسر الباب اذا بخال منطوي على نفسه في الارض وكنت اسمع اصوات واراءه يلتوي من جهه الى اخرى كان احدى يضربه . بعد دخول ابي وجدي الغرفه قام جدي باحتضانه وقراء أيه الكرسي وبعض الايات الاخرى وبداء الصوت بالاختفاء حتى زال الصوت كلينا
وبقي خالي مع اثار للكدمات في كل جسمه .

مع الخوف الذي يعتريني الا انني زدت اشتياقا لقراءه هذا الكتاب ولكنني لم اجده .

اقسم بالله اني لم اكذب عليكم بشي , والله على ما اقول شهيد…

#100 Comment By ريم On 9 ديسمبر, 2012 @ 12:40 م

بصراحة انا ما انصح اي احد يقراء الكتاب انا ماقريتو بس قريت عن ناس قريو ويقولو انهم ماقدرو يكملو رغم الفضول الي فيني على قراءة الكتاب

#101 Comment By ……….. On 16 ديسمبر, 2012 @ 9:35 ص

جزاك الله خير

#102 Comment By shutuplove@gmail.com On 25 فبراير, 2013 @ 12:31 م

السلام عليكم وؤحمة الله و بركاتة
كتاب شمس المعارف قراءة اخي و اصبح مهووسا بة من باب الفضول …اصيب بحادث سيارة دخل في غيبوبة لشهور و عندما افاق كان يتكلم بكلام غير مفهوم وشل عن الحركة بل كامل . توقف عن الكلام و ألتوى لسانة . التقرير الطبي وقتها حدد ان سبب الشلل ضرر كبير في خلايا الدماغ. التقرير الحديث بعد تصوير الدماغ تصوير حديث دقيق متطور يحدد بأن شللة بشكل كامل غير منطقي و ان اصابة مخة تحتم ان يكون ثقيل اللسان مع صعوبة الحركة في يد وحدة و رجل وحدة . حير الاطباء . الله يشفية .يصعب على الكلام فيما يخص اخي حبيبي , لم ينبة احد لخطورة الكتاب و انة علم قديم مجرد علم . و اجبي الانسساني يحتم على نقل ما حدث لنا بسبب الكتاب . لا تقراءة ابدا.

#103 Comment By المعتصم بالله On 26 فبراير, 2013 @ 8:27 ص

انا املك الكتاب (شمس المعارف ) وقرأتة واتعامل بة بالخير واعين المظلوم بعد المعرفة التامة انة مطلوم وهوة ليس بخطير وهو ليس بكتاب عن الجن الكافر والبغيظ (اتباع الشيطان ) ان ما لا تعلمونة انة كتاب يفوق الخيال انة كتاب روحاني لمؤازرة المظلومين و للطب مثل كتاب (الطب الروحاني ) ويعالج المممسوس والمعقود والمسحور وهذا ليس سوى علم ومن اراد العلم فاليستخير رب العزة الله الواحد الاحد وانا مسلم والحمد لله ولا اقول ما هوة كفر ولكن انصح اخوتي واخواتي بالله بان من لا يملك الحكمة والفكر العالي والقوة على ما سوف يسمعة ويراة لا يقرأ هذا الكتاب فهوة لعنة لة ومن يريد ان يقرأة يجب ان يكون لدية مخافة الله تعالى ولدية عمل الخير وطاعة الله والطهارة والنية الصافية لان الاعمال بالنيات وكل امء وما نوى وبنهاية حديثي اسال الله لكم ولي العافية وهدانا الله الى تقواة والعمل الصاح

#104 Comment By المعتصم بالله On 26 فبراير, 2013 @ 8:36 ص

انا املك الكتاب (شمس المعارف ) وقرأتة واتعامل بة بالخير واعين المظلوم بعد المعرفة التامة انة مطلوم وهوة ليس بخطير وهو ليس بكتاب عن الجن الكافر والبغيظ (اتباع الشيطان ) ان ما لا تعلمونة انة كتاب يفوق الخيال انة كتاب روحاني لمؤازرة المظلومين و للطب مثل كتاب (الطب الروحاني ) ويعالج المممسوس والمعقود والمسحور وهذا ليس سوى علم ومن اراد العلم فاليستخير رب العزة الله الواحد الاحد وانا مسلم والحمد لله ولا اقول ما هوة كفر ولكن انصح اخوتي واخواتي بالله بان من لا يملك الحكمة والفكر العالي والقوة على ما سوف يسمعة ويراة لا يقرأ هذا الكتاب فهوة لعنة لة ومن يريد ان يقرأة يجب ان يكون لدية مخافة الله تعالى ولدية عمل الخير وطاعة الله والطهارة والنية الصافية لان الاعمال بالنيات وكل امء وما نوى وبنهاية حديثي اسال الله لكم ولي العافية وهدانا الله الى تقواة والعمل الصالح

#105 Comment By قمر الدين On 25 مارس, 2013 @ 1:25 م

السلام عليكم
ساقرأه يوما ما

#106 Comment By قمر الدين On 25 مارس, 2013 @ 1:26 م

السلام عليكم
ساقرأه يوما ما وهذا اليوم ليس ببعيد

#107 Comment By abderahman On 1 مايو, 2013 @ 6:23 م

هل يوجد هذا الكيتاب فعلاً؟ أين أجده

#108 Comment By عبد المنعم On 21 يونيو, 2013 @ 2:35 ص

يا استاذ معتصم انا عايز نسخه من الكتاب ده بس بخاف ادور عليها واسمه انه بيتفتح بكلمه ويتقفل بكلمه وهل لو انا جبت نسخه مطبوعه من الكتاب هايحص ده كله بردو ولا لا؟

#109 Comment By unknown On 15 يوليو, 2013 @ 8:58 م

على فكرة … و اسمحلى ان اقول لك انك كاذب لانة لايوجد نسخ للكتاب الحقيقى مع اى احد الا ان هناك فقط 4 كتب فى العالم و عائلتى تمتلك واحدا فقط و انة حقيقى .. لانة ملك لجد جدى و انة قد اخبائة فى مكان لايعرفة احد غير جدى لان من ورايئة حدثت مصائب فى عائلتى و حاول البعض ان يساومو لاخدة لكن جدى قد رفض و قد كانوا من كبار السحرة و المشعوذين … لذلك اقول لكم كفا كذبا

#110 Comment By منة On 19 يوليو, 2013 @ 1:52 ص

ممكن حضرتك تقول اتجيبه منين ؟؟ انا نفسى اقراه اوى وكمان ممكن حضرتك تشرح شوية حاجات من اللى موجودة فيه

#111 Comment By مجهول On 21 يوليو, 2013 @ 12:57 ص

اخي انا املك هذا الكتاب نسخة اصلية مطبوعة ، اعتقد انها النسخة الثانية
انا املك هذا الكتاب لاكثر من 20!سنة كتاب خطيرة و منحوس من يوم دخل بيت لم ارى خيرا ، اردت ان اتخلص منه لكن لم استطع ، لقد كان للمرحوم الوالد وقد نبهني كثيرا كي لا اقربه ، فقد عانة منه هو الاخر والان اصبح عبئ عليا اريد ان اتخلص منه لكني اخاف العواقب، لقد اد هذا الكتاب لتوتر علاقتي بزوجتي فدائما متقول انها تجد الكتاب في اماكن مختلفة في البيت و قد حاولت التخلص منه لكنها تجده مرة اخرة عاد للمنزل حقيقتا اعتقد انها تبالغ و هذا اد لتوتر العلاقة ارجوكم مساعدة

#112 Comment By مجهول On 21 يوليو, 2013 @ 1:13 ص

اخي انا جاهز لابيعك هذا الكتاب لكن هل انت واعي انه ممنوع في البلدان العربية

#113 Comment By وئام On 22 نوفمبر, 2013 @ 9:26 م

بص .. هو ممكن يكون معاك الكتاب فعلا .. بس انت منيت عرفت انه الكتاب الحقيقي ؟؟؟
لﻷسف عبدة الشيطان ألفوا كتب كتييييير اوي و أطلقوا عليها شمس المعارف علشان يقع فيها من دفعه الفضول انه يقرا الكتاب و بتبقى عبارة عن طلاسم و حاجات بتأذي القارئ .. و مش اي حد يقولك ده كتاب شمس المعارف يبقى هو الكتاب الاصلي .. الكتاب الاصلي نادر جدا لما تلاقيه ﻷن النسخ بتاعته محدودة جدا … و انا حتى مش عارفة هو بيتكلم عن ايه الكتاب اصﻷ لحد ما وصلت لمدونتك دي
بخصوص موضوع القطط و الحوادث دي كلها مش حقيقة مس الجن ممكن يصورلك حاجات مش حقيقية زي اصوات انت تسمعها تشوف خيالات في البيت بتاعك او تشوف حاجة مش موجودة اصلا زي موضوع الحوادث و القطط دي ..
افضل حل انك تحرق الكتاب و كنت لازم قبل ما تقراه تعرف هو محتواه ايه بحيث انك لو مالقيتش المحتوى الحقيقي هو نفس المحتوى اللي في الكتاب يبقى توقف قراية فيه فورا !
حصن نفسك و شغل سورة البقرة في بيتك متواصل لمدة 10 ايام و انت شخصيا واظب على اذكار الصباح و المساء و تحصين قبل النوم
و أسأل ربي ان يشفيك و يعافيك .. آمين يا رب ..

#114 Comment By doddda On 27 نوفمبر, 2013 @ 1:31 ص

أخي الفاضل بعد السلام عليك أريد أن أسألك سؤالا أمي تمتلك كتاب إسمه شمس المعارف ويبدو عليه القدم فورقه أصفرأصفر متهالك وعدما تقرأه أمي تشعر بأشياء غريبه وأصوات غريبه جدا السؤال ه هل هذا الكتاب سيسبب الأذي لكل من في البيت ؟ حتي ولو لم يقرأوه وحتي لو هم ليسو بنفس الشقه بل في الاعلي اوالاسف علما بأن أمي ترفض بشده التخلص من الكتاب

#115 Comment By زعيم القراصنه On 5 ديسمبر, 2013 @ 2:13 ص

ليش هذ الكتب يدي الا السحار وتم الا الموت اتبة اصدقاء العزء هذ ا لاكتب جن وحد في اليمن ذمار اتبوة اصدقي تقر هذ ا لكتب حبيبي لعز ارجكم المسمحة ن معي الكتب هذا وسف اجنننن

#116 Comment By senbad On 12 مايو, 2014 @ 6:53 ص

ارجوك ابعتلى نسخة او لينك الكتاب .. ضرورى اريدة فى خير اقسم بالله … اقسم عليك بالله ان تساعدنى ..شكرا اخ معتصم

#117 Comment By رنا On 21 يونيو, 2014 @ 7:03 ص

انا بجد هموت واقرا الكتاب ده لكب الكل بيحذرني مني مع اني بصلي وبقرا قران بس خايفه اقراه وف حاجه غريبه بيتشدني اني اقراه اعمل ايه

#118 Comment By زينب محمد On 25 يونيو, 2014 @ 1:22 م

كل كلامك عن الكتاب صدق لأنى قرأت فى كتب كثيرة أقل من شمس المعارف بهدف الاستطلاع وليس إلا ورأيت كتير ومن غير ما أقوم بتحضير شئ والأشياء دى موجودة بالفعل فى حياتنا بس أتمنى ال يوقع فى إيده الكتاب دا ميستخدمهوش فى الشر لأنه هو كمان حيتأذى صدقونى ودى نصيحة

#119 Comment By سالي سفاف On 7 يوليو, 2014 @ 4:12 م

انا سالي من سوريا 33س عزاباْ حلمي سكون قلبي وروحي الجن

#120 Comment By عابر سبيل On 11 يوليو, 2014 @ 6:02 م

جزاك الله خير أخي فارس على ردك للعلمانين وبارك الله فيك . وأخيرا نقول اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك

#121 Comment By عندي سوال On 12 يوليو, 2014 @ 11:43 م

انا مثلي مثلكم بس عندي سوال اللي وضعه مزري وش تنصحونه من النهايه من النهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههايه علي الحلال لقراه الوضع اصلا زالق تحياتي

#122 Comment By المجكـــ On 22 يوليو, 2014 @ 9:15 ص

روحكـ الجن ربنا يشفي كل مريض

#123 Comment By المجكـــ On 22 يوليو, 2014 @ 9:16 ص

ربنا يشفي

#124 Comment By احمد On 30 يوليو, 2014 @ 2:31 م

هذا الكتاب كان مع احد اقاربى المشعوزين من حوالى 20سنه وانا قرات فيه واطلعنى على ورقه جرائد بداخله من صفحه الحوادث وكان فيها الاتى…هذا الكتاب ثلاث نسخ تم القبض على احداها والثانيه لا اتذكر..ولكن قيل عن الثالثه انه جارى البحث عنها..ووقتها قال لابى ان هذه هى النسخه الثالثه..وقال ايضا ان لو الحكومه قامت بتفتيشه وهى فى جيبه فلن يجدوها لانها تختفى وتحمى نفسها..والله انا قرات فى هذا الكتاب وهو عباره عن طلاسم..وللعلم هذا الرجل حصل على هذا الكتاب بسرقته من منزل احد القساوسه…وهذا الرجل عمل بهذا الكتاب بعد ان سرقه اعمالا مؤذيه كثير وكانت نهايته نهايه شنيعه من حوالى8سنوات

#125 Comment By بريق المأس On 3 أغسطس, 2014 @ 3:26 ص

عايزه لينك كتاب شمس المعرف

#126 Comment By يوسف On 6 أغسطس, 2014 @ 5:28 م

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ممكن اتحدث معك في انك تعالج شخص من المس والاعمال

#127 Comment By حبيبه On 16 أغسطس, 2014 @ 12:56 م

لو سمحت يا استاذ معتصم انا عايزه نسخه من الكتاب بس مش عارفه اجيبه منين وسالت عليه في كل مكان مش لقياه

#128 Comment By حبيبه On 16 أغسطس, 2014 @ 1:02 م

جد بجد بجد انا نفسي في الكتاب ده انا عايزه اقراءه بس والله العظيم بجد لو حد معاه نسخه يبعتها

#129 Comment By حبيبه On 16 أغسطس, 2014 @ 1:11 م

كذاب ليه لو سمحت هقولك علي حاجه عايز تتقبالها برحتك مش عايز برحتك انا معرفوش ولا اعرفك بس في ناس كتير معاهم الكتاب يعني مش مع جد جدك بس والكتاب بيتباع في مكاتب معينه والكتاب مع ابن عمي يعني ممكن يكون مع استاذ معتصم وبعدين ايه مصلحته في انه يكذب عليك يعني خايف منك مثلا

#130 Comment By ahmed On 3 سبتمبر, 2014 @ 5:55 م

صح لسانك يا اخ ميقات الكاتب عادى جدا
ولايوجدبه أي شي من الخزعبلات والخرافات
وتوجدكتب موجوده ومكتوبه بخط اليد
اقوي من شمس المعرف
ومااوتيتم من العلم الاقليلا

#131 Comment By شاةثي On 8 سبتمبر, 2014 @ 7:22 م

على فكره الكتاب ده النسخه الاصليه منه فى المتحف الاسلامى ودى النسخه والحيده المترجمه بالعربى فى 3 نسخ تانيه بلغات مختلفه واى حد معاه نسخه من الكتاب دى نسخه مزيفه

#132 Comment By اشرف On 15 سبتمبر, 2014 @ 8:53 ص

رنا معايا كتاب شمس المعارف

#133 Comment By نافع الجزايري On 4 نوفمبر, 2014 @ 5:11 م

السلام عليكم انا عطاني شخص اربعة كتب هئ شمس المعارف الكبرى و منبع اصول الحكمة و التداوي بالاعشاب الطبية و اسثحضار ملوك الجن والزمياتي ٠٠٠٠٠٠٠اول كتاب قراتو كان الاول ٠لاحضت شخصكل يوم يلحق بيا

#134 Comment By احمد عبد الحليم On 3 يناير, 2015 @ 6:34 ص

اريد نسخه ارجوك ياسيد معتصم اريده في عمل الخير بين الناس (اقسم بالله-اقسم بالله- اقسم بالله) اريده في عمل الخير

#135 Comment By عبد الله الصادق On 18 يناير, 2015 @ 3:47 ص

الكتب كثيرة ولكن يكفينا كتاب ربنا و سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واذا اراد احد ان ينفع احدا من المسلمين فعليه بالقران والسنة فكل كتاب سواهما يحتاج لهما والقران والسنة لا يحتاجان لغيرهما جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَسْأَلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ عَنْ شَيْءٍ، فَإِنَّهُمْ لَنْ يَهْدُوكُمْ، وَقَدْ ضَلُّوا، فَإِنَّكُمْ إِمَّا أَنْ تُصَدِّقُوا بِبَاطِلٍ، أَوْ تُكَذِّبُوا بِحَقٍّ، فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ مُوسَى حَيًّا بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ، مَا حَلَّ لَهُ إِلَّا أَنْ يَتَّبِعَنِي».

#136 Comment By عبد الله الصادق On 18 يناير, 2015 @ 3:51 ص

اريد ان اقول شيئا آخر من لم ينفعه القران او سنة النبي عليه الصلاة والسلام فلن ينفعه ما دونهما والسلام على من اتبع القران والسنة.

#137 Comment By هبه On 7 فبراير, 2015 @ 6:07 م

ممكن نسخه منه دا بعد اذن حضرتك يعنى

#138 Comment By شهيد الشرقية رامي On 11 فبراير, 2015 @ 12:33 م

انا معايه من الكتاب نسخه على الموبيل بس خايف يكون الكتاب في اشياء حرااام ارجوا الإفادة مع العلم ان انا مش خايف على نفسي بس خايف يكون حرررررام

#139 Comment By amar On 23 مارس, 2015 @ 1:34 م

مفيش الكلام ده
كل هذا كذب مش اكتر

#140 Comment By محسن On 10 أبريل, 2015 @ 11:17 ص

اخى المعتصم بالله
انى اخوك فى الاسلام
اريد مساعدتك لى فى الخير
قيل اننى ممسوس وقيل محسود وقيل معمولك اعمال وانا ارجع الاختيار الثالث ولهذا قصة سأرويها لك ان تم الرد على رسالتى لك منك
هذا غير الاحلام عن الجن والثعابين والعياذ بالله
صفحتى على الفيس بوك – روميووو الجذاب –
صورة الصفحة صورة اسد مكتوب عليها (لا تسأل الطغاه لماذا طغوا ولكن اسئل العبيد لماذا ركعوا)
ولصفحة اليس بوك والاسم قصة اخرى سأرويها لك ان شاء الله
اخوك فى الله
محسن

#141 Comment By محسن On 10 أبريل, 2015 @ 11:38 ص

الاخ ميقات الراجحى هل ممكن ان تساعد بهذا الكتاب من يريد منك مساعدته فى الخير
حياتى تصبح فى اوقات كثيرة جحيما فيما ليس لى ذنب فيه
ارغب منك او من اى شخص يمكنه مساعدتى ان يراسلنى ان اراد
صفحتى على الفيس بوك – روميووو الجذاب –
صورة الصفحة صورة اسد مكتوب عليها (لا تسأل الطغاه لماذا طغوا ولكن اسئل العبيد لماذا ركعوا)
ولصفحة الفيس بوك والاسم قصة اخرى سأرويها لك ان شاء الله
اخوك فى الله
محسن

#142 Comment By رغغيد الصقر . On 14 مايو, 2015 @ 1:28 م

فقط النظر بالصفحات ورؤية مايحتوي الكتاب من رسومات وغيرها فيها ضرر ام لا ؟

#143 Comment By سالي On 30 يونيو, 2015 @ 6:36 م

هههه الكتاب الصلي هيكون عندنا في المغرب و بتوارت ابا عن جد عشان كدة مفيش سحر اخطر ن سحر المغاربي مستحيل يكون هادا الكتاب الا عند القليلون من المغاربة و الجزائريين و توانسو و الموريطانيين مع احترامي للكل
سالي من المغرب

#144 Comment By اسماء On 11 يوليو, 2015 @ 3:28 ص

ما حكم احراق هذا الكتاب

#145 Comment By عمر On 11 يوليو, 2015 @ 9:19 م

انا عايز كتاب شمس المعارف واللي عندو الكتاب يكلمنى على الرقم اللي هيلقى بس الاهم والاهم انو يكون النسخه اللبنانيه او اللي معروضه فى الصوره

#146 Comment By خالد محمد On 18 أغسطس, 2015 @ 12:05 م

انا من فترة ابحث عن الكتاب ويمكن قراءة الكتاب دون اكمال التعاويد للنهاية ولكني بحثت عنه في كل مكان ولم اجده ومن ينشر شيء عنه فلينشر الكتاب مع حدف التعاويد الكاملة حتى لايقع احد في الخطا

#147 Comment By fnona On 28 أكتوبر, 2015 @ 4:21 ص

عفوا اخي unknown
جدي الله يرحمه ويسكنه الجنه كاان يمتلك كتاب ( شمس المعارف الكبرى) النسخه الاصليه وجدي يمني من اصول يمنيه لكن توفى وجدتي قامت ب اخفاء الكتاب الله يرحمها

واما الشخص الثاني حفيد عمي كان بعمري 20 عام كان نعم الولد بار ب امه واخوانه وكان يتحمل مسؤليه المنزل لكن اقرب الناس له اذوه وهو عمه اخد المصحف (القرآن الكريم)) من منزل الشاب ووضع مكانه الكتاب
لم يكن يعلم بخطورت الكتاب وقراءة ولم يعلم ان للكتاب كلمات لكي يقغل اصبح ممسوسا وجن جنونه واصبح كل يوم ساعات المغرب يظهرون له ويكلمونه يجبرونه على فعل ماليس يريد وماهو خطء تدمرت حياته
الكتاب خطر جدا ونصيحة مني لكم ك اخت لا احد يحاول معرفة ما يوجد به اكتفوا بقراءة القرآن ولا تشغلوا انفسكم ب الشعوذة والسحر
الكتاب ليس له نفعع انما يضر اذا استغنيت عن حياتك ودينك لك الحريه التامه لكن الله شاهد على كل حرف قلته الكتاب مفزع

#148 Comment By محمد بابان On 27 نوفمبر, 2015 @ 2:15 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخي كفاكم تخاريف الكتاب موجود وهو كتاب عادي ككل الكتب من يريده بإمكاني أن أعطيه نسخ من الكتاب بالله عليكم يكفي أكاذيب هاي رقمي في ألمانيا الي بدو الكتاب يتصل بي وينطيني عنوان وأنا ابعثلو غالي والطلب رخيص

#149 Comment By Mansoor On 4 ديسمبر, 2015 @ 5:39 م

كنت باقرأ الكتاب وهونت , يا روح ما بعدك روح .

#150 Comment By كريم عبدالله On 8 فبراير, 2016 @ 7:37 ص

يا جماعة بالله عليكم محدش يقرأ الكتاب ده
انا كريم عبدالله أخوكم من مصر
انا اقسم بالله حياتي اتدمرت بسبب كتاب شمس المعارف و كتاب العزيف دي كتب كلها اعمال شيطانية و سحر انصحكوا بالابتعاد عنها تماما

#151 Comment By عصام المغربي On 23 أبريل, 2016 @ 2:49 م

السلام عليكم انا عندي هدا الكتاب هل من مشتري اريد بيعه هدا الايمال بتاعي [7]

#152 Comment By عصام المغربي On 23 أبريل, 2016 @ 2:59 م

اخي عمر انا عندي الكتاب نسخ في لبنان خلي رقم للاتصال او بريدك هدا بريدي [7]

#153 Comment By مجهول On 26 أبريل, 2016 @ 5:42 م

السلام علیکم.
انا تفاجئت کثیرا. کلام الاخ کلها حقیقه
کنت صغیرا کان عمری 12 سنه تقریبا ، کانت لدینا مکتبه و فیها الکثیر من الکتب یوم من الایام ابی جاء بعدد من الکتب و من ضمنها کتاب شمس المعارف الکبری و بعض الکتب الاخری ، الصراحه کنت لا اعلم انها تعتبر کتاب سحر و شعوذه لانها کانت تحتوی علی اسماء الله و ایات قرانیه و علوم غریبه !
و کل یوم کان یزداد شوقی لقرائه هذا الکتاب و تغیر فیها حیاتی ، حدث لنا مشاکل عائلیه و مشاکل خاصه لی کثیره جدا و الی الان اعانی منها و عمری 23 سنه ، و فی الوقت نفسه کنت حینما اقرا الکتاب استغرب من حرکات غریبه حولی و اصوات و احلام مرعبه ، بالضبط مثل ما قال الاخ کنت اسمع اصوات غریبه فی غرف البیت و المطبخ مع انی کنت متاکد انها لیست قطط لان ابواب البیت کانت مغلقه ، و تزداد الاصوات خاصه فی اللیل و حینما تکون البیت فی ظلام ، و تتشدد الحرکات و الاصوات الغریبه بالاخص ایام قرائتی للکتاب !!
قبل سنه تقریبا کنت نائم و الغرفه فی ظلام و فجئتا ارتعش جسمی و نهضت من النوم و رأیت فوق من راسی هاله من الضوء ابیض اشبه و علی شکل کره معلق او طائر فی الهواء مکث قلیلا فوق من راسی و خرج من باب الغرفه هادئا انا متاکد بانها لیس حلم او رؤیه لانی نهضت من النوم و شاهدتها و لکن قنعت نفسی بانها اوهام لکن تکررت الحاله معی ثلاث مرات و فی احد المرات کانت بضوء احمر !!!قلت مع نفسی انها مخلوقات فضائیه D: !!
الصراحه تعجبت و کثیرا لانها غریبه جدا و متاکد انها لیست اوهام لانها تکررت معی و فی الیقضه ،
و کنت لا اعرف و لا اعلم جمیعها بسبب هذا الکتاب !! و الان عن طریق الصدفه قرأت الموضوع و تذکرت و تاکدت بان جمیع مکروه حدث معی سببه هذا الکتاب لان قبل لا اقراه کنت فی احسن حال و لاکن تغیرت حیاتی منذ قرئت الکتاب ،
و الکتاب الی الان موجود عندی و ارید اسئل الاخوه کیف اتخلص منه ؟؟؟ لانه لا یجوز حرقه لان فیها ایات و اسماء الله تعالی ،
و ارید اقول لمن لا یصدق هذا الکلام کلها حقیقه و انا احد المجربین و الی یقول الکلام کذب انه اما لم یجرب و لم یقرا الکتاب او یرید یقنع نفسه بانه لا یصیبه مکروه و هذا هو اکبر خطا لانه من قرا الکتاب تغیرت حیاته .
انتظر ردودکم کیف اتخلص منه ؟؟؟؟؟

#154 Comment By أمير الظل On 8 مايو, 2016 @ 9:02 ص

كتاب شمس المعارف الكبرى من كتب السحر وفيه أقسام شركية لمناجاة العالم السفلي والشيطان نفسه وفي طياته الشر الأكبر وفيه خدع توهم المبتدأ أنها مناجاة للملائكة وتحضير لهم وهي تحضير لمردة الشياطين ، ومن الإيهام للجنس البشري أن الساحر مؤلف الكتاب المزعوم أنه شيخ هو بنفسه أصبح عبد للشياطين حينما أحضرهم بالأقسام (الشركية) التي ناجى بها الشيطان ذاته ، فيوهموه أنه تمكن من إمتلاكهم والعكس هو الصحيح بل إن من يحضرهم يصبح و عبد لهم ولا يستطيع بعد تحضيرهم أن ينجو منهم أو يتراجع عما فعله لأن تحضيرهم يستلزم أن يُسلم الشخص جسده لهم من حيث لا يشعر وذلك عن طريق تحذيره وتهديده بعدم ذكر اسم الله وإلا جننونه أو قتلوه ، إن الكتاب عمل فاسد يدعو إلى الشرك الصريح وإتخاذ إبليس الرجيم إلهاً من دون الله عز وجل تعالى عما يصفون ، والله لا يصلح عمل المفسدين ، ولا يفلح الساحر حيث أتى ، أتحدث معكم عن تجربة شخصية مع هذا الإفك المبين والشر العظيم الذي يحقق وعيد إبليس الرجيم ضد بني آدم بالإغواء في قوله (لأغوينهم أجمعين) وفي قوله (قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا) والخيار لكم فإن الخالق سبحانه لا يغفر لمن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا)

#155 Comment By أمير الظل On 8 مايو, 2016 @ 8:38 م

رد على الأخ مجهول بتاريخ 26 ابريل2016
وعليكم السلام ..
لا يهمك ما حدث وما يحدث إنما كل ما تراه وتشعر به مجرد أذى إنما يخوف أولياءه فلا يضرك بإذن الله تعالى طالما تذكر الله وتتكل عليه سبحانه وتعالى وهو الحفيظ الحافظ ..
وأنصحك أيها الحبيب طالما نيتك خالصة لله عز وجل أن تقرأ التالي يومياً واجعله وردك اليومي :
سورة الفاتحة – أول خمس أيات من سورة البقرة – آية الكرسي – سورة الزلزلة – سورة الكافرون – سورة الإخلاص – سورة الفلق – سورة الناس
واحرق الكتاب ولا تخشى إلا الله تعالى بعد أن تحضر إناء وفيه ماء وتقرأ عليه ما يلي :
سورة الفاتحة سبع مرات
آية الكرسي سبع مرات
سورة الفلق سبع مرات
سورة الناس سبع مرات
ثم أنفث في الإناء وضع الكتاب فيه وأنفث مرة أخرى ، ودع الكتاب في الإناء حتى يتبلل بالكلية وبعد أن يجف إحرقه ولا تأبه ولا تلتفت إلى شيء وأنت تكرر أية الكرسي ولن يصيبك شيء بأمر الله تعالى وأما أسماء الله الموجودة في الكتاب والأيات لصيانتها من هذا الإفك لابد من أن يتم إحراقها حتى لا تتلوث بالأقسام والأدعية الشركية ، وتوكل على القاهر فوق عباده الحي الذي لا يموت الذي بيده ملكوت كل شيء وهو على كل شيء قدير ، و داوم على الأذكار اليومية لا تنسى فهي الحصن الحصين كوردك اليومي الذي ذكرته لك أعلاه يعتبر ورد إذا شئت أو ما تحب قراءته من القرآنالكريم ، وعند نهوضك من النوم ( اللهم أسألك من خير هذا اليوم وخير ما قبله وخير ما بعده وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما قبله وشر ما بعده )..
لقد فعلت ذلك شخصياً بكتاب شمس المعارف وبكتاب أخر أشر منه عملاً ولم يمسسني سوء والحمد لله رب العالمين ..

#156 Comment By unknown On 11 مايو, 2016 @ 7:33 م

هل انت من العراق

#157 Comment By عائشة On 22 يونيو, 2016 @ 3:51 م

عندي كتاب الشمس معارف كبري لكن فية ايجابيات ليس سلبيات كله تفسير لكن صحيح فما كثير من سحر و لكن انا لا استعملها و هذا سبب ناس يستعملوا في سحر او كتابة في ورقة نسخ جداول من كتاب يسبب سوء لهم … و الله اعلم . اهداني كتاب ابي قبل موت و هو حافظ كتاب قران و مدرس اجيال قرانية و الله يرحمك ياابي الغالي

#158 Comment By محمد الفاضلي On 27 يوليو, 2016 @ 3:40 ص

يا اخي لو اريده استعمله في الخير
اين اجده او توجد نسخ الكترونيه منه
وهل قراته مخيفه ارجوا التوضيح

#159 Comment By mony On 2 أكتوبر, 2016 @ 11:14 م

انا قريت نصف الكتاب وتعلمت منه اشياء
ومن يوم مابتديت اقراه بفضل طول الليل صاحيه
وديما احس ان في شخص معايا بنفس المكان
معلش مش هقدر احكي اكتر من كدا

#160 Comment By أسامة اكناو On 12 ديسمبر, 2016 @ 3:02 ص

أعرف فتاة مسكينة كانت في بيت جدها المتوفي و دخلت إلى مكتبته و كانت تبحث عن الكتاب “شمس المعارف” و كانت تعرف ان الكتاب موجود لانه كان يحتفظ بمثل هذه الكتب و يخبئها و أخبرت أباها و قال لها ربما حرقه لانني عندما كنت صغير رأيته يحرق مجموعة من الكتب، و رجعت لمكتبه و استمرت في البحث حتى وجد كتاب آخر و اسمه “السحر الاسود” و عادو إلى المنزل و هي حاملة معها الكتاب، و عند وصولها كل يوم تقرأ صفحات و عندما أنهت الكتاب وجدت أن أحدهم يلاحقها أينما ذهبت و كانت تسمع صراخ بالليل في منزلها و كانت تستيقظ في الصباح تجد نفسها و أختها مجروحين بجروح زرقاء ذون ان يعلمو مصدرها، و بدأت تقلق عن هذا الأمر و بدأت تندم على اليوم الذي قرأت فيه الكتاب و في الليل كانت دائنا تنام و أمامها باب الغرفة مفتوح و أمام الباب مرحاض و كان المرحاض مفتوح فتحت عيناها مع الفجر و كانت ترى في المرحاض رجل طويل القامة ذو شعر أسود طويل على كتفه و كان ينظر إليها و كان وجعه ليس كوجه الناس كانت أعينه في مكان أخر في الوجه و أنفه و فمه في مكان أخر في الوجه لا أعلم بالضبط أين و لكن هذا ما أخبرتني به الفتاة و أرجله ليست كأرجلنا بدأت الفتاة بالصراخ و استمرت بالصراخ إلى أقصى حد و استيقظ المنزل كله و شعلو ضوء الغرفة و اختفى الجن فجأة و في يوم آخر سكن جن جسم قطة كانت تربيها و كانت القطة تصرخ وحدها و لكن ليس بصوتها و لكن بصوت خشن و غليظ و رمو القطة إلى مكان بعيد و لكن الفتاة لم يكن لها خيار من غير طردها و ظنت ان هناك جن واحد و هو الذي سكن جسم الهر و لكن في يوم الفتاة كانت أمام المرأت و تأخد صور و تجد في الصور ظل شخص وراءها و أعينها حمراء في كل صور، و أمها كانت تصلي و ترى شخص جالس أمامها يبدو كبير في السن ذو لحية بيضاء و يبدو في وجهه كأنه شرير و لكن الأم خافت و بدأت بالترعد و حاولت إكمال الصلاة و لكن للأسف لم تستطح و هربت الى الشارع و لم تحتمل العيش هكذا و أحضرت فقيه من مسجد و أخبرها أن يصلي الكل البالغ في المنزل و تشغلو صورة البقرة كل يوم في للمنزل و لحسن الحظ اختفت المشكلة نهائيا.
أقسم بالله ان القصة حقيقة و هذا ما سيحدث إذا قرأت كتاب السحر الأسود و لكت سيحدث أكثر من هذا إذا قرأت شمس المعارف كانت الفتاة تأتي عندي و تشكو من المشكلة و تريني الخدوش في ظهرها أقسم بالله و رأيت ما حدث للقطة و شعرت بالخوف عند رؤية المنظر للقطة كانت تبدو أكثر سوادا و وجهها كان يبدو مخيفا

#161 Comment By علاوي الساعدي On 23 يناير, 2017 @ 6:44 م

لين اجد كتاب شمس المعارف الكبرى

#162 Comment By امنيه On 19 مايو, 2017 @ 11:19 ص

ان هموت واقراءه وامسكه بجد مشتاقه جدا

#163 Comment By امنيه On 19 مايو, 2017 @ 11:21 ص

انا امنيه بجد ياجماعه انا هموت والله لو مقراتش الكتا ب دا بجد مشتاقه اوي اني اقراءه ممكن تسعدوني

#164 Comment By وردة الأندلسية On 16 يوليو, 2017 @ 5:35 ص

ما أعرفه إن أبو العباس أحمد بن علي البوني (وهو رجل غير عادي متبحر في العلوم الباطنية) قد قام بـ زيارة خاطفة إلى مدينتي الجميلة_ مدينة قٌرطبة الأندلسية ثاني أكبر مدينة في العالم الدنيوي بعد مدينة بغداد العراقية في عصر ما يسمى بـ “الحضارة العربية الإسلامية” وما أعرفه أيضا إن كتاب “شمس المعرفة العظمى” للغير عادي أحمد بن علي البوني هو كتاب معني بـ الأسرار المقدسة في العالم الطبيعي وفي الكون ويتطرق لـ زوايا وجوانب لا يجوز المِساس بها او إنتهاك حرمتها. أيضا.. الكتاب يتطرف لعلم الحرف_ وما يدريك ما علم الحرف أحد العلوم الباطنية التي تتناول الخصائص الروحية للحروف فـ كل حرف واحد (أ)، (ع)، (د)، (س)، (ط) مكفول بعناية ملاك من ملائكة الطبقى العليا من الكون وهناك حروف مكفولة بعناية شياطين من الطبقات السفلى من الكون والإستنجاد بأحد الحروف وإستحضار الملاك او الشيطان المُوكل به هو عمل يحتوي على خطورة ومجازفة كبيرة وربما تؤدي الى وفاة صاحب العمل ونهاية حياته وهذا ما يحدث فعليا للكثير من الناس الصغار الفاقدين للخبرة والغارقين في دوامة الجهل عندما يقومون بتصفح أو قراءة كتب مثل “شمس المعرفة العظيمة” أو “منابع الحكمة الأصلية” للبوني أو كتب مثل “هاروت وماروت في الألعاب السحرية”، “الكوتشينة والفنجان في إستحضار الجان”، “الأعمال الروحانية للحكيم السوداني بارنوخ” للعالم الفلكي والباطني المصري عبد الفتاح إبن الطوخي أو كتاب “العزيف” للغير عادي اليماني عبدالله إبن الحظرد الذي هو كتاب معني بدراسة الحقب الزمنية السحيقة لـ كوكب جايا (وهو الإسم الحقيقي للكرة الأرضية الدنيوية) والأجناس العاقلة التي أستعمرت الكوكب الأرضي الدنيوي قبل ظهور الجنس الآدمي وقبل سيطرة الآدميين على الأرض. أخيرا: دمتم في سعادة سرمدية وفي راحة أزلية لا زوال لها في رحاب الرب المطلق العظيم الذي يحكم الكون ويحكم كل شبر واحد من أشبار الكون ويتسع سلطانه المتين القوي على أي زاوية وكل جانب من زوايا وجوانب الكون الدنيوي والكون الغير الدنيوي والكون الـ ما فوق دنيوي والكون السماوي العلوي والكون الجهنمي السفلي. أختكم الحبيبة المحتاجة الى المحبة والسلوان والإهتمام والكلمات اللطيفة: وردة الأندلسية أو إبنة قُرطبة

#165 Comment By alaa emam fathe On 16 يوليو, 2017 @ 6:28 م

السلام عليكم اخي المعتصم بالله
من فضلك يا استاذي الراشد انا عايز بعض الحجات بس عن السحر الي هيا يعني تخص سحر الاهل و سحر العقد مثال لو انا جيت اخطب بنت الحلال مفيش وقت كتير و اسيبها او هيا تسبني و كمان اهلي واقفين ف كل واحده انا اجيبها انا مش عايز الي هما يجبوها انا عايز الي انا اقول عليها فهمتني ازاي بس و من فضلك نصيحه شخصيه منك عشان اقدر احافظ علي الاسرار دي (ازاي) و شكره جدا

#166 Comment By الشيطان الأحمر On 30 يوليو, 2017 @ 12:04 ص

أحمد بن علي البوني هو شخص أحمق كان يبيع البرتقال والتين على الشارع الجنوبي لـ مدينة قرطبة الأندلسية وكانت البنات الأندلسيات عندما يمرُّون عليه وهو جالس على قارعة الطريق كانوا يرمون قشور الموز على وجهه القبيح تهزئة له وإستخفافا بقدره ومن المؤسف إننا في القرن الواحد والعشرين عصر التكنولوجيا والفضائيات والأقمار الصناعية وشبكة الإنترنت والهواتف الذكية والراديو أن يكون بيننا أناس على درجة من الحمق وإنخفاض في مستوى الذكاء والفطنة بأن يقوموا بتصديق أكاذيب وخزعبلات وتُرهات المدعى “أحمد بن علي البوني” بائع البرتقال والتين الذي كانت الفتيات الأندلسيات يرمون قشور الموز عليه وهو جالس على جادة الشارع فـ تضحكن الفتيات من شدة فطاسته وفقدانه للرزانة وهوانِ قدره وهو يطالع فيهن مكسور الخاطر جريح القلب ذليل الروح مستكين الضمير بلا سند وبدون أسناد بلا عون وبدون أعوان وحتى خالق الكون نفسه قد تبرَّأ من البوني وزمرته القميئة وتم طردهم من بساط الرحمة الإلهية إلى أبد الآبدين دون أدنى أملٍ في الغفران.

#167 Comment By Anwar On 24 أكتوبر, 2017 @ 2:14 ص

انا معايا النسخة pdf

#168 Comment By علوان هادي On 10 فبراير, 2018 @ 8:00 ص

أخواني الأعزاء.. هذي قصة حصلت مع أحد أبناء عمومتي قبل 14 سنة كان يعيش في اليمن ومتزوج من سيدة مصرية تكبره جدا في السن ولكنه كان يحبها ومتعلق وجدانيا بها ويعيش معها في بيت قديم في أحدى القرى النائية في جنوب اليمن والحكاية إن تلك المرأة المصرية كانت تمتلك مكتبة ورثتها من جد لها توفي قبل سنين طويلة وكانت المكتبة مليئة بـ كتب في مجالات مختلفة حيث إن جدها كان إنسان مثقف ويسعى نحو قراءة أي مادة ورقية تقع بين يديه. الحادث المؤسف هو إن جدها كان مصاب بـ مرض غريب يشبه للطفح الجلدي لكنه أسوء بكثير ولهذا السبب مات في سن مبكرة ولم يكمل عقد الأربعينات من عمره.. كان قم قام بشراء كم هائل من الكتب التي هو لم يقرأها قط ولم يصفح وى حتى ورقة واحدة منها. تلك السيدة ورثت كم كبير من تلكم الكتب من جدها بعد ان توفي وعندما ألتقت بـ حبيب عمرها ذاك الشاب اليماني وأنتقلت للعيش معه في منزل عتيق يقع في الجزء الجنوبي من دولة اليمن قامت بـ شحن كمية من تلك الكتب معها حتى يتنسى لها القراءة في أوقات الفراغ. ما حصل إنه صادف إن زوجها اليمني الشاب كان أيضا مولعا بالقراءة وعندما جلبت المكتبة معها تعود هو أن يسهر بعض الليالي بين فينة وأخرى في الغرفة وهو يطالع في تلك الكتب متعددة ومختلفة الألوان والأصناف. ذات مرة من المرات وقعت عيناه على كتاب شاذ وغريب وغير مألوف تفوح منه رائحة عتيقة جدا.. يبدو إنه كتاب يرجع عمره إلى آلاف آلاف من السنين. كتاب غير عادي وغير مألوف أبدا حتى أوراقه تبدو وكأنها مصنوعة من مادة غريبة أشبه بجلد حيوان مقتول كـ جلد الغزال أو جلد الماعز مثلا. كان هذا الشاب اليمني يمتلك مزرعة متوسطة الحجم تبعد عن المنزل وهذه المزرعة ورثها عن أباه المتوفي حيث يذهب إليها في وقت آخر العصاري وبداية المغرب ثم يعود في الليل لكنه في بعض الأحيان كان يخرج إلى المزرعة في الوقت المتأخر من الليل لما تكون الدنيا ساكنة والسماء مظلمة والناس يغطون في سبات عميق. ذاك الكتاب الذي لا يوجد عنوان له يحتوي بداخله على ما يبدو على أوفاق وطلاسم وتعاويذ ودعوات سرانية وطلاسم متعلقة بـ أسرار حركة الكواكب وكيفية إستحضار أرواح علوية أو كيفية طرد أشباح سفلية لا تنتمي إلى عالم الأرض. بعد أن خلدت زوجته المصرية التي تكبره في السن إلى النوم كان هو الآخر يمكث في غرفة المكتبة يطالع بهمة عالية في هذا الكتاب الأصفر العتيق وهو لا يعلم إن فاجعة رهيبة سوف تأتيه عن خلال هذا الكتاب الغريب الغير مألوف. بعد أن تشبعت أنظاره بـ صور وأشكال الطلاسم والتعاويذ والدعوات العلوية والسفلية الغير مفهومة إطلاقا والتي لا يمكن سبر أغوار معانيها الدفينة الغائرة غلب عليه النعاس فغطَّ في نوم عميق حتى إستيقظ بعد ساعتين ونصف لـ يرى ما هو أغرب من الخيال!!! عثر على نفسه نائما في المزرعة .. في مزرعته التي كان يذهب إليها بينما هو كان نائما في غرفة المكتبة في المنزل بعد قراءته للكتاب السحري الغريب. لما جلس وتحرك في المزرعة حيث وجد نفسه خالجه إحساس نسبي بالإطمئنان وإن الأمور سوف تحول إلى ما يرام عما قريب. لكنه فور ذاك صعق فجأة عندما شاهت في الفناء الخلفي للمزرعة المليئ بالأحراش ثمانية أو تسعة رجال بدون رؤوس يمشون في مقتبله وهم يحملون بين أذرعهم سكاكين كبيرة ومناشير كهربائية .. المرعب إنهم رجال بدون رؤوس وأجسامهم تنتهي عند منتصف العنق تقريبا. طبعا.. إبن عمي أصيب بصدمة عصبية عنيفة وأصبح غير واعي بنفسه وما حوله وصار كثير الهذيان ويضحك بشكل هستيري دونما سبب. الله وحده من يعلم صدق هذه الحادثة والله يشهد على كوني جميع أقوله حقيقي وصحيح ليس فيه أية مبالغة أو كذب وهذا ما قد حدث فعلا مع أحد أبناء عمومتي المقربين مني.

#169 Comment By علاء نجم On 27 فبراير, 2018 @ 3:09 م

عندي الكتاب ( نسخنة بتاريخ 1211 هجرية ) وعندي ( منبع اصول الحكمة – للبوني نسخة قديمة فوق ال 150 عام ) وكتاب الكبريت الاحمر 120 سنة وشمس الانوار وكنوز الانوار للمغربي 1933 وكتاب الطابع الحدسي ل ابو معشر الفلكي .. المجموعة للبيع وهي أرث ويوجد صور لها وواصدارها

#170 Comment By احمد On 8 مارس, 2018 @ 7:05 م

انا اريد كتاب شمس المعارف النسخة الاصلية هل تستطيع من اين استطيع الحصول عليه

#171 Comment By احمد On 8 مارس, 2018 @ 7:19 م

انا اريد نسخة من الكتاب تستطيع ارسال نسخة منه لي وشكرا


Article printed from ميقات الذاكرة: http://miqat-aldakera.com

URL to article: http://miqat-aldakera.com/?p=708

URLs in this post:

[1] 1985: http://ar.wikipedia.org/wiki/1985

[2] عبد القادر الحسيني الأدهمي: http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85%D9%8A&action=edit&redlink=1

[3] : http://vb.islam2all.com/showthread.php?t=33547

[4] : mailto:omarjuaid2@hotmail.com

[5] : mailto:cilya_223@yahoo.com

[6] : mailto:second.man@aol.com

[7] : mailto:issamamirak@hotmail.com

2008 © ميقات الذاكرة. جميع الحقوق محفوظة.